الصفحات

الثلاثاء، 23 يونيو 2015

إطلاق سراح 4 آلاف غارم من سجون البلاد

الخرطوم- من أنس الحداد

افرجت السلطات السودانية يوم “الاثنين” عن أربعة آلاف من الغارمين من سجون البلاد المختلفة، ويأتي الإفراج عن الغارمين من خلال مبادرة تبنتها وزارة الرعاية والضمان الاجتماعي وديوان الزكاة بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.
وتعهد نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبد الرحمن بأنه سيصل عدد المفرج عنهم الى ستة آلاف نزيل خلال فترة شهر رمضان، مؤكداً دعم رئاسة الجمهورية للسجون بمبلغ قدره عشرة مليارات جنيه.
وامر نائب البشير في احتفالية أُقيمت بمناسبة الافراج عن النزلاء في الخرطوم يوم الإثنين، بتكوين لجنة عليا لتأهيل وإصلاح السجون لتصبح محطة إصلاح حقيقية وتوفر سبل عيش ورعاية، وقرر حسبو إدراج النساء اللائي برفقتهن أطفال من ضمن الذين يطلق سراحهم مراعاة للأطفال، داعياً المجتمع لبذل الجهود للإنفاق والتراحم.
من جانبها، كشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي في السودان مشاعر الدولب إنه تم إطلاق سراح 1100 سجين في الحق العام، مشيرة إلى إطلاق سراح اربعة آلاف غارم، منهم ثلاثمائة من ولاية الخرطوم بجانب “800” من النساء الغارمات.
وأكدت الوزيرة اهتمام الدولة بالغارمين بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيدة بمبادرة ولاية الخرطوم لدراسة حالات الغارمين ومساهمة الخيرين في إطلاق سراحهم، مؤكدة أن وزاراتها سنقل التجربة لكل الولايات، وشدد الوزيرة على أن العمل سيستمر خلال العام مع إعطاء الأولوية للنساء، موجهة بمتابعة الغارمين بعد إطلاق سراحهم بتذليل العقبات وتفقد أسرهم.
إرم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق