الصفحات

الاثنين، 29 يونيو 2015

مسلحون يهددون وكيل النيابة الأعلي نهارا في وسط مدينة زالنجي وينهبون عربته


نهب مسلحون عربة وكيل النيابة الأعلي لمدينة زالنجي نهارا من منتصف المدينة يوم السبت بعد أن تم تهديد وكيل النيابة وإنزاله من العربة بقوة السلاح. وقال مواطنون في زالنجي لـ"راديو دبنقا" إن عربة وكيل النيابة المنهوبة (دبل كبين ) تم خطفها بشارع الدبكر بالقرب من مقر  قوات الدفاع الشعبي والزكاة وعلى بعد أمتار من سوق زالنجي الكبير. وأوضح الشهود أ اثنين من أفراد المليشيات أوقفوا العربة التي كان يقودها وكيل النيابة الأعلى ومعه زميله وأمروهما بالنزول من العربة دون أن يبديا أي نوع من المقاومة، إذ نزلا من العربة وهما يرفعان يديهما للأعلي. وقال الشهود إن المسلحين قاموا بعدها بحيازة العربة والفرار بها.

وحول تواصل عمليات النهب للعربات والممتلكات داخل المدينة انتقد المواطنون في مدينة زالنجي تدهور الوضع الأمني بالمدينة وانتشار عمليات نهب العربات والسطو المسلح على المارة في الشوارع وداخل البيوت على مسمع ومرأي من حكومة الولاية والقوات النظامية كافة وانتقد النازحون بمعسكرات زالنجي أيضا تدهور الوضع الأمني بالمدينة وانعكاسه على السوق وحركته والمارة، وحتى على إفطارات رمضان في شوارع المدينة.

وفي ذات السياق تبادلت الشرطة وعصابة تنشط في الاتجار بالبشر إطلاق النار لحوالى ثلاث ساعات بالقرب من مدينة كسلا ظهر أمس السبت. وأوضح حقوقى من أبناء كسلا أن عصابة الاتجار بالبشر اختطفت (47) من الضحايا للاتجار بهم، بينهم نساء وأطفال، من اللاجئين الإريتريين والإثيوبيين. وبعد معركة استمرت لحوالى ثلاث ساعات تمكنت الشرطة من تحرير الضحايا وألقت القبض على (7) من أفراد العصابة فيما فر عدد آخر منهم كما قبضت السلطات على عربتي بوكس كان على متنهما الضحايا.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق