الصفحات

الأربعاء، 22 يوليو 2015

تواصل ردود أفعال قوى نداء السودان حول ايقاف بث قناة دبنقا من عرب سات


شجبت قوى نداء السودان وقف بث تلفزيون دبنقا عبر القمر الصناعي أربسات بطلب من الحكومة. وقالت الدكتورة مريم الصادق المهدي نائب رئيس حزب الأمة القومي والقيادية بقوى نداء السودان إن ماحدث ليس غريبا على الحكومة لأنها أصلا قامعة للإعلام والسياسيين ومنظمات المجتمع المدني المحلية والإقليمية والدولية.

وأعربت مريم في تصريح لـ"راديو دبنقا" عن أسفها لاستجابة إدارة أربسات لطلب الحكومة، مشيرة إلى أن حكومة السودان استبدادية ومطلوب رئيسها للمثول أمام القضاء لاتهامه بارتكاب جرائم في حق أهله وأن السودان في عهده قد انفصل وتدهور اقتصاديا وأصبح في حرب مع نفسه. وأكدت مريم بأن راديو وتلفزيون دبنقا استطاع في فتره وجيزة جدا بحسبان الزمن أن يتمدد  ليقضي علي الإعلام الحكومي الكذوب.

وفي شرق السودان استنكر عدد من القيادات السياسية والمجتمعية بشرق السودان إيقاف أربسات بث تلفزيون راديو دبنقا على القمر الصناعي واعتبروا القرار تواطئا من الجامعة العربية مع الجرائم التي ترتكبها الحكومة السودانية.

وأعلن عبد الله موسى القيادي بمؤتمر البجا رفضه وشجبه لقرار عربسات وأكد أن الإذاعة ظلت تقدم خدمات إعلامية مقدرة بكشفها للمذابح وانتهاكات حقوق الإنسان. واعتبر القرار انتهاكاً واضحاً لحرية التعبير وحق الحصول على المعلومة ووصف راديو دبنقا بإحدى الرئات المهمة التي يتنفس بها الشعب السوداني.

وفي الخرطوم أعلن ياسر يوسف، وزير الدولة بالإعلام، عن تبني الحكومة مشروعاً لتطوير قانون الصحافة حتى يستوعب المستجدات التي حدثت بظهور الصحافة الإلكترونية والانتشار الكبير للصحافة الورقية، ودعا لتعميق الحوار بين الطرفين حول مسائل تغطية قضايا الأمن القومي. 

وأكد ياسر لدى افتتاحه يوم الثلاثاء القمة الإقليمية لاتحادات صحافيي شرق ووسط أفريقيا أهمية استمرار الحوار بين الحكومة والصحافة لإقامة علاقة متميزة وبناءة وراسخة، تتيح للصحافة القيام بواجباتها وتمكّن الحكومة من أداء مهامها بصورة جيدة. ويبحث الاجتماع تقريراً حول حرية الصحافة في إقليمي شرق ووسط أفريقيا، وظروف عمل الصحفيين في وسط أفريقيا، وقضايا الإفلات من العقاب، والبحث عن العدل للصحفيين الضحايا.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق