الصفحات

الاثنين، 13 يوليو 2015

دارفور: المليشيات تقتل وتجرح ثلاثة أشخاص وتنهب ممتلكات ومواشي النازحين


قتل نازح من معسكر الحصاحيصا بمدينة زالنجي وأصيبت اثنتين من النساء بجروح خطيرة صباح يوم السبت  في طريق مورني ـ زالنجي عندما فتحت المليشيات الحكومية النار عليهم دون أي سبب.

وأوضح الشيخ مطر يونس أحد القيادات الدينية والأهلية بدارفور لـ"راديو دبنقا" من زالنجي بولاية وسط دارفور أن اثنين من المليشيات الحكومية، يرتدون الزي العسكري، اعترضوا طريق عربة النازح عبد الماجد محمد عبدالله  البالغ من العمر (35  سنة  من معسكر الجبل بمدينة زالنجي ومعه أربعة من الركاب رجلين وأمرأتين من مواطني مدينة زالنجي، وذلك  بمنطقة مومو الواقعة غرب مدينة زالنجي خلال عودتهم من مدينة مورني بغرب دارفور.

وأكد مطر أن المليشيات قد قاموا بإطلاق النار علي العربة ما أدى إلى وفاة النازح صاحب العربة عبد الماجد محمد عبدالله وإصابة اثنين من النساء الركاب بإصابات خطيرة، وقد تم تحويلهن لمستشفي زالنجي لتلقي العلاج.

وتفيد المعلومات أن أفراد المليشيات نهبوا العربة وذهبوا بها مسافة "10" كيلو متر في اتجاه مدينة مومو الواقعة غرب مدينة زالنجي، وقد تعطلت العربة ولاذ مختطفها بالفرار، ولم تتمكن شرطة زالنجي من القبض عليه. وناشد الشيخ مطر يونس الأمم المتحدة ومجلس الأمن بحماية النازحين والمدنيين بمدينة زالنجي وتوسيع سلطات اليوناميد للحماية.   

وفي موضوع متصل نهبت مجموعة من المليشيات تمتطي ظهور الجمال (35) رأسا من الضأن والماعز تتبع لنازحي معسكرات شنقل طوباية يوم السبت ، ونهبت المليشيات كذلك مواد الإغاثة والمساعدات التي وصلت للنازحين المحاصرين بمنطقة باركورو الواقعة شمال غرب مشروع أبو زيد. وقال شهود عيان من شرق جبل مرة لـ"راديو دبنقا" إن عملية النهب تمت عند الساعة السابعة من مساء السبت.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق