الصفحات

الخميس، 30 يوليو 2015

البلدية تنفي ادعاءات «الأسترالية» حول آلية الذبح في المسالخ


ملتزمون بالرعاية الصحية والغذائية للحيوانات قبل ذبحها
صالات الذبح مزودة بآلات حديثة وفقا للمواصفات العالمية 
 
نفت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت صحة الادعاءات التي ساقتها جمعية حماية الحيوانات الاسترالية في شكوها بشأن آلية الذبح المتبعة في المسالخ المحلية بدولة الكويت بأنها معاملة قاسية وغير إنسانية وفق وصفها، مؤكدة بأن عملية الذبح تتم وفقا وطبقا للشروط المنصوص، إضافة إلى الالتزام في الرعاية الصحية والغذائية للحيوانات قبل عملية الذبح.
 
وفي هذا الخصوص، دحض مسؤول مسلخ محافظة حولي جواد قمبر ادعاءات جمعية حماية الحيوانات الأسترالية مؤكدا عدم صحتها.
 
وقال قمبر إن المسالخ تتبع آلية محددة في عملية الذبح، والتي يشرف عليها الموظفون المختصون للتأكد من الالتزام بالاشتراطات المنصوص عليها باللائحة، مؤكدا أنها تتم وفق الشريعة الإسلامية.
 
وأضاف «يوجد محاصير خاصة للأغنام المعروضة للبيع، والتي تم تنزيلها من السيارات المجهزة لنقل الأغنام من قبل الشركات، وتتميز هذه المحاصير بأرضيات وأعلاف خاصة بالحيوانات، إلى جانب أنها مظللة لتخفيف درجة الحرارة».
 
وأشار إلى أن عملية الذبح تتم على عدة مراحل على يد مختصين وفقا للشريعة الإسلامية، إضافة إلى أن صالات الذبح مزودة بآلات حديثة وفقا للمواصفات العالمية، ويوجد فيها آلية تنظيف أكثر من مرة في النوبة الواحدة.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه شركة نقل وتجارة المواشي في بيان سابق بأنها ملتزمة بجميع الشروط والمعايير من حيث المحافظة على الرفق بالحيوان، ومنها أن تذبح الأغنام في المسالخ المعتمدة، والرفق في نقلها، حيث يتم ذلك بسيارات خاصة، وأن تذبح على طاولة مخصصة للذبح من دون رميها على الأرض، اضافة إلى المحافظة عليها في مزارع الشركة في الصليبية وفق اعلى المعايير العالمية للرعاية الصحية والغذائية.
 
ولفتت إلى أنها لا تقوم ببيع الأغنام الا في المسالخ المعتمدة، وعن طريق متعهدين موزعين على جميع المحافظات، إضافة إلى ان الشركة أبرمت عقداً مع شركة أمن وحراسة منذ عام 2013 لمراقبة هذه الشركات في المسالخ، والتأكد من عدم إخراج هذه الأغنام من المسالخ.
 
وأوضحت أن «التجاوزات المذكورة في تقرير حكومة استراليا ولجان حقوق الإنسان في العاصمة كانبيرا لا تخص شركة نقل وتجارة المواشي لالتزامها بشروطهم»، لافتا إلى ان التجاوزات قد تحدث في شركات أخرى، كون السوق الكويتي لديه اكثر من مستورد، ناصحة أصحابها بـ«عدم التفريط بسمعة الكويت في مجال حقوق الحيوان والالتزام بتعاليم الشريعة الإسلامية في الرفق بالحيوان، وان يلتزم جميع المستوردين بشروط الحكومة الأسترالية».

الكويتية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق