الصفحات

الثلاثاء، 21 يوليو 2015

مشروع جديد لجورج كلوني من اجل اعادة السلام الى جنوب السودان


كلوني في بيان: هدف المشروع متابعة أصول الأموال ومنع المستفيدين من الحرب من الحصول على أرباح جرائمهم


أعلن الممثل الأمريكي جورج كلوني الاثنين أنه أطلق مشروعا جديدا للتحقيق في الأموال التي تغذي الحروب الأهلية في جنوب السودان ودول إفريقية أخرى لوقف هذه النزاعات.
وقال النجم البالغ من العمر 54 عاما وحائز جائزة أوسكار في بيان إنه "لن يكون هناك تأثير حقيقي على السلام وحقوق الانسان الا عندما يدفع الناس الذين يستفيدون من هذه الحروب ثمن الاضرار".
وأردف كلوني الملتزم منذ سنوات النضال من أجل السلام في السودان وجنوب السودان أن مشروعه الجديد يحمل اسم "الحارس" الذي أسسه مع جون بريندرغاست رئيس المجموعة المدافعة عن حقوق الانسان "ايناف بروجيكت" سيحقق في مصادر تمويل الحروب في جنوب السودان، وكذلك في السودان وافريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديموقراطية.
ويرى بريندرغاست المدير السابق لافريقيا في مجلس الأمن القومي الأمريكي الذي أصبح ناشطا في الدفاع عن حقوق الانسان، ان الادوات التقليدية للدبلوماسية إخفقت "والجهود الجديدة يجب ان تتركز على جعل الحرب أكثر كلفة من السلم".
وأضاف أن "هدف المشروع متابعة أصول الأموال ومنع المستفيدين من الحرب من الحصول على أرباح جرائمهم".
وتأمل المجموعة في الضغط على "الشركاء الاقتصاديين" مثل المصارف ورجال الاعمال والشخصيات الرسمية الضالعة في الفساد لوقف النزاعات التي تهز القارة الإفريقية.
وبدا أول تقرير "للحارس" حول جنوب السودان مروعا فهو يصف الحرب الأهلية بين الرئيس سالفا كير ونائبه السابق رياك مشار بأنه منافسة للسيطرة على "نظام حكومة لصوص" ويتهم المتحاربين "بالسيطرة على كل القطاعات المربحة في الاقتصاد تقريبا".
(أ ف ب) 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق