الاثنين، 17 أغسطس 2015

حكومة جنوب دارفور تجتمع اليوم مع قيادات الفلاتة لحسم الخلافات مع السلامات


من المنتظر أن يلتئم اليوم الاثنين اجتماعاً بمقر حكومة ولاية جنوب دارفور بنيالا مع قيادات قبيلة الفلاتة لبحث تطورات الأحداث الأخيرة التى وقعت بين قبيلتى الفلاتة والسلامات والتى راح ضحيتها العشرات بمنطقة عمود العرديب التابعة لمحلية برام بجنوب دارفور. وقال وكيل ناظر الفلاتة يوسف السماني لـ”راديو دبنقا” إن حكومة ولاية جنوب دارفور أرسلت طائرة إلى تلس أقلت قيادات قبيلة الفلاتة إلى مدينة نيالا صباح الاحد  بغرض الاجتماع معهم اليوم. وأوضح أن حكومة الولاية حددت تمام الساعة الثانية عشرة موعداً للاجتماع وتابع أن أجندة الاجتماع لم تحدد بعد.

وفي نيالا شكلت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور، لجنة تحقيق حول الأحداث.وقالت لجنة أمن الولاية إن الاشتباكات بين القبيلتين تجددت الجمعة بعد هجوم متفلتين من " الفلاتة" علي قرية " عسيلاية " التي تقطنها السلامات.  وقالت لجنة الأمن في بيان إنها دفعت بتعزيزات عسكرية قوامها 20 عربة " لاندكروزر " بكامل عتادها القتالي للقبض على أي شخص يثبت تورطه بالمشاركة في الأحداث الدامية توطئة لتقديمه إلى محاكمة عادلة وفوريه.

وأشار البيان الي أن القوات المسلحة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضبط المتسببين في الصراع وإذكاء نيران الفتنة وأوضح البيان أن الأجهزة الأمنية سيطرت بشكل كامل وأمنت أنحاء المحلية. وأوضح البيان أن اللجنة حصرت عدد الجرحى والمصابين من الطرفين لكنها لم تذكر عددهم بغية تقديمهم إلى محاكمة لمشاركتهم في النزاع مشيرا إلى أن اللجنة إستدعت كافة رجالات الادارة الأهلية من الطرفين للمثول أمام لجنة الأمن لوضع حد للتفلتات الجارية.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق