الثلاثاء، 2 يونيو 2015

عمر البشير يؤدي اليمين رئيسا للسودان لولاية جديدة بحضور مجموعة من قادة وزعماء القارة السمراء


أدى الرئيس عمر أحمد البشير، الرئيس السوداني، اليمين رئيسا للسودان لفترة رئاسة جديدة، صباح اليوم (الثلاثاء) وذلك أمام البرلمان السوداني وفى حضور ممثلين من عدد كبير من الدول العربية والأفريقية.
ADVERTISING


وقد شارك في مراسم تنصيب الرئيس البشير، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورؤساء دول زيمبابوي والصومال وجيبوتي وكينيا وتشاد ورئيس الوزراء الإثيوبي، ونواب عدد من الرؤساء الأفارقة، والأمين العام لجامعة الدول العربية، ومنظمة الإيقاد، ومنظمة الساحل والصحراء، وممثلو وفود عدد من الدول الأفريقية والعربية والصديقة لجمهورية السودان.

وقد استهلت المراسم بوصول الرئيس البشير إلى قبة البرلمان السوداني، أعقبها تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث رئيس البرلمان السوداني إبراهيم عمر، مرحبا بضيوف السودان من الرؤساء والقادة وممثلي الدول الصديقة والشقيقة للسودان، الذين حرصوا على حضور احتفالية مراسم تنصيب الرئيس البشير، لولاية رئاسية جديدة.

وكان الحزب الحاكم قد زيّن أمس (الاثنين) شارع النيل بالخرطوم - أحد أشهر شوارع البلاد ويقع عليه القصر الرئاسي - بأعداد كبيرة من لافتات الترحيب بالزوار، ولافتات الاحتفاء بتنصيب رئيسه البشير رئيسًا للبلاد مجددًا.

الشرق الأوسط

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق