الأربعاء، 10 يونيو 2015

وفد البنك الدولي يتفقد قطاع الصمغ العربي بشمال كردفان


الأبيض(سونا) -

زار فد من البنك الدولي والمشروع السوداني لترقية وتطوير إنتاج وتسويق الصمغ العربي ولاية شمال كردفان شملت محليتي شيكان وبارا ، للتعرف على مناطق إنتاج الصمغ العربي وكيفية زيادة الإنتاج ورفع عائدات صغار المنتجين في المناطق المختارة بحزام الصمغ العربي وتحسين الأداء في مجال نظم الإنتاج والتسويق .

وأوضح الأستاذ البدري حسين منسق وحدة تنفيذ المشروع السوداني لإنتاج وتسويق الصمغ العربي بمحلية بارا (لسونا) أن الوفد وقف على عمليات الإنتاج والتمويل للجمعيات والمنتجين وإعداد وتجهيز الصادر وشهد افتتاح محطة مياه ام رماد حبيب بمحلية بارا ، كما وقف الوفد على تجربة مخازن شركة الاتجاهات المتعددة بمدينة الأبيض من حيث التجميع والنظافة والتخزين وإعداد محصول الصمغ العربي للصادر .
من جانبه أوضح الأستاذ محمد آدم مدير فرع شركة الاتجاهات بشمال كردفان أن الوفد ركز على عملية الشراء وعمليات النظافة والتجميع ، مشيرا إلى أن الشركة قامت بتصدير حوالي ألف طن من صمغ الهشاب و900 طن من صمغ الطلح في هذا الموسم ، مشيدا بجهود البنك الدولي في تقديم الخدمات للمنتجين وتشجيعهم لزيادة الإنتاج .
الجدير بالذكر أن الوفد ضم الممثل المقيم للبنك الدولي بالسودان ومسؤولة مكتب واشنطون ومدير المشروع السوداني لترقية وتطوير الصمغ العربي ومدير غابات ولاية شمال كردفان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق