الخميس، 13 أغسطس 2015

أدانت محكمة جنايات الخرطوم بحري  يوم  الأربعاء ثلاث  فتيات مسيحيات بتهمة ارتداء الزي الفاضح وقضت المحكمة بتغريمهن 50 جنيها لكل واحدة منهن أو السجن شهرا في حالة عدم السداد. وشطب قاضي المحكمة بلاغات في مواجهة أربعة من الفتيات لجهة أن الملابس التي ارتدينها غير فاضحة.

وكانت  شرطة النظام العام ألقت في  26 يونيو الماضي القبض على (12) فتاة مسيحية بتهمة ارتداء “الزي الفاضح”، أثناء مغادرتهن الكنيسة المعمدانية بمنطقة طيبة الأحامدة، بالخرطوم بحري، عقب احتفال كنسي، واقتادت الشرطة الفتيات إلى قسم شرطة الصبابي، بالخرطوم بحري. ودوّنت في مواجهتهن بلاغات جنائية تتعلق بارتداء الزي الفاضح.

وفي خبر اخر أدى إعلان حالة الطواريء المصحوب بحظر التجول  بمحلية الميرم  بولاية غرب كردفان  مع الانتشار الكبير لقوات الدعم السريع إلى ارتفاع مفاجيء في الاسعار بسوق الميرم  

وأدى إعلان حالة الطواري كذلك لإغلاق الطرق المؤدية إلى دولة جنوب السودان وتقييد حركة التجار ومنع بموجب ذلك أي عربة تجارية من تفريغ البضائع إلا بعد أن يبرز صاحب العربة تصديقا يبين مختوما بمكان التحميل. وأعلن نشطاء في الميرم عن مصادرة السلطات لعدد (22) موتر منذ بدء إعلان حالة الطواري التي يقول النشطاء إنها جلبت ضيق المعيشة ووقف النشاط التجاري.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق