الاثنين، 3 أغسطس 2015

اختطاف ثلاث نازحين بينهم شيخ مشائخ المعسكر


اختطفت المليشيات بمحلية سرف عمرة  بولاية شمال دارفور يوم السبت ثلاث نازحين بينهم الشيخ أبكر جندور شيخ النازحين بمعسكر فاسي. وجاء اختطاف النازحين الثلاثة على خلفية فرار الفكي الذي يعالج بالقرآن من قبضة المليشيات بعد أن اتهم بمنحه مريضة محاية كعلاج  لكن لم تعالج المريضة بحسب المليشيات، وقادت لاصابتها بمرض الشلل.

وأوضح الشيخ عبد الرازق يوسف سليمان منسق معسكرات سرف عمرة أن المليشيات ألقت القبض على الفكي واسمه آدم  وطالبته بدفع مبلغ (30) ألف جنيه كدية تدفع خلال أسبوعين. وقال إن المليشيات أطلقت سراحه بعد ذلك بضمان من شيخ الطاهر عبد المجيد النازح بمعسكر دانكوج. 

وأوضح الشيخ عبدالرازق أن الفكي آدم فر من المعسكر بعد إطلاق سراحه دون أن يدفع الدية المطلوبة. وقال الشيخ عبد الرازق إنه بعد فرار الفكي اقتحم ثمانية مسلحين من المليشيات ينتمون إلى حرس الحدود المعسكر على ظهر ثلاث عربات لاندكروزر، مثبت عليها دوشكا، وقاموا باختطاف كل من شيخ النازحين بمعسكر فاسي أبكر جندور وشيخ آدم إبراهيم، إلى جانب اختطاف النازح شيخ الطاهر عبد المجيد الضامن للفكي من معسكر دانكوج وأخذوا إلى جهة مجهولة وطالب شيخ عبد الرازق الأمم المتحدة بالقيام بدورها كما يجب تجاه النازحين ووقف الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق