الاثنين، 14 مارس 2016

بوادر إنشقاق داخل "الشعبي" بقيادة كمال عمر


إتهم القيادى فى حزب المؤتمر الشعبى كمال عمر، "أصواتا نشازاً" داخل حزبه، بمحاولة جرَ الحزب إلى مواجهة السلطة بالعودة الى مربع ما قبل الحوار الوطنى.
وظهر عمر على شاشة قناة الشروق – ذات الصلة بالسلطة – ليعلق على أحداث صاحبت ندوة، هتف خلالها أعضاء فى حزبه ضد المؤتمر الوطنى.
وأشار عمر إلى رفض حزب المؤتمر الشعبي ما أسماه بـ "محاولات جرّه إلى مربع ما قبل الحوار الوطني عبر الأصوات النشاز التي لا تتعدى العشرة أشخاص"، حسب تعبيره.
وفى معرض رده على حديث القيادي بالمؤتمر الشعبى الناجى عبدالله، حول عدم مشاركة البشير في تشييع الترابي ، قال عمر، إن أي حديث عن تقصير أو استهداف في وفاة الشيخ من قبل الحكومة يكذبه الواقع.وأضاف بأن والي الخرطوم عبدالرحيم محمد حسين أعدَّ طائرة خاصة لعلاج الترابي بالخارج
وأشار عمر، الى هناك جهاتٍ - لم يسمها - تحاول جر الحزب إلى مواقف غير مقبولة، وأكد التزام حزبه بكل المواقف التي خطّها الترابي من أجل وحدة التيار الإسلامي.
وقال إن الترابي كان في أيامه الأخيرة حريص على الإيفاء بمواقيت العمل التنظيمي التي تشمل القطاعات التنظيمية. وأوضح أنه –أي الترابي- أجرى تعديلات بتغيير مسؤول المرأة والشباب والطلاب داخل الحزب، وكان يخطط لإحداث تغيير في الأمانة العامة.
من جهتها، قالت مسؤولة قطاع المرأة بالحزب سهير أحمد صالح، إنه قد تجد بعض المتفلتين والمتشنجين داخل أي حزب، لكن المؤسسات في المؤتمر الشعبي أجازت عدم الإساءة إلى أي أحد.
ورأت أن الهتافات شيء طبيعي ، وأن ما حدث في الندوة لا تمثل موقف المؤتمر الشعبي ولا تعبر عنه.
ويقود كمال عمر تياراً داخل حزب المؤتمر الشعبى يدعو إلى التطبيع مع المؤتمر الوطنى،وظل طوال العامين السابقين من أشد المدافعين عن "الحوار الوطني".
التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق