الاثنين، 22 يونيو 2015

بلاغ عاجل لنيابة أمن الدولة يتهم أيمن نور بالسعي لإسقاط الدولة

أيمن نور

تقدم المحامي سمير صبري، أمس الأحد، ببلاغ عاجل إلى نيابة أمن الدولة العليا ضد أيمن نور، رئيس حزب "غد الثورة"، متهمًا إياه بالعمل على إسقاط الدولة، بحسب البلاغ.
وقال صبري، "إن إسقاط الدولة هدف وضعه حلفاء جماعة الإخوان الإرهابية صوب أعينهم منذ ثورة 30 يونيو، وأطلقوا لأجله المبادرات والدعوات التي لا تلقى سوى الفشل في النهاية".
وأوضح: "كان آخر تلك الدعوات، الدعوى "المُحرضة" التي دعا إليها حزب "غد الثورة" الذي يرأسه أيمن نور الهارب في لبنان، في بيان له، لإسقاط الدولة في ٢٣ يوليو المقبل، في ذكرى ثورة يوليو.
وتابع البلاغ أن الدعوة التي أطلقها نور تهدف إلى تنفيذ مشروع تنظيم جماعة الإخوان الدولي الإرهابية، والذي يتفق مع رغبة الدول الاستعمارية الكبرى وعلى رأسها أمريكا لتفتيت الدول العربية وتقسيمها وانهاك جيوشها في تظاهرات ومبادرات لا طائل منها.
وذكر البلاغ أن "نور يطلق دومًا المبادارت لإسقاط الدولة، وفي الوقت ذاته يهلل ويؤيد مبادرات الصلح التي تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية، لأنه يعرف دوره بشكل جيد، وينفذ مهمته على أكمل وجه، بعد أن باع نفسه لقوى الغرب".
وختم البلاغ أن مسلك أيمن نور يشكل أركان جريمة الخيانة العظمي، مما يحق معة للمبلغ بعد اعتصامه بأحكام المادة "٢٥ أج" أن يلتمس إصدار الأمر بتحقيق الواقعة، وإحالة المدعو ايمن نور للمحاكمة الجنائية".
وقدم صبري حافظة مستندات مع البلاغ، مؤكدًا أن من يدعم مبادرة "نور" هم فقط أعداء الوطن.
وكان حزب "غد الثورة" الذي يرأسه نور، المتواجد حاليًا في لبنان، قد طالبت، في بيان له أمس، بضرورة تعليق العمل بدستور ٢٠١٣، وإلغاء كل القوانين الصادرة منذ يوليو ٢٠١٣، والإفراج عن كل المحبوسين السياسيين منذ ٢٠١١ وحتى الآن، وإعادة هيكلة الأجهزة السيادية وتعليق العمل بوزارة الداخلية، ووقف أنشطة المخابرات والشرطة العسكرية، وتنحية النائب العام وتعليق كل المحاكم المدنية والعسكرية.

البوابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق