الاثنين، 22 يونيو 2015

استمرار العنف في ديترويت وفيلادلفيا وجرح العشرات



لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أسفر حادثا اطلاق نار مساء (السبت) في الولايات المتحدة، الاول خلال احتفال في ملعب لكرة السلة كان يشارك فيه عدد من الاطفال، والآخر خلال احتفال في احد الاحياء، عن سقوط قتيل وستة عشر جريحا أحدهم طفل، كما أعلنت الشرطة.
ADVERTISING

ففي ديترويت (شمال)، قتل شخص وأصيب تسعة لدى اطلاق نار في ملعب لكرة السلة خلال احتفال كان يشارك فيه عدد من الاطفال، كما قال لصحيفة "ديترويت فري برس" مساعد قائد الشرطة ستيف دولانت. ومن المحتمل ان يكون احد الاشخاص الموجودين في الاحتفال مستهدفا بالهجوم.

وأضاف دولانت "اعتقد ان احد الاشخاص كان مستهدفا، اما الآخرون فكانوا موجودين في الوقت غير المناسب في المكان غير المناسب".

من جانبها، اعلنت الشرطة ان ثلاث نساء على الاقل هن بين المصابين، وان واحدا منهم في حالة خطرة، مشيرة الى انها تبحث عن مشبوهين، كما ذكرت الصحيفة.

وقد خرجت ديترويت (ولاية ميشيغن) التي كانت مركز صناعة السيارات الاميركية، من الافلاس العام الماضي، بعد اجراءات قضائية طويلة واعادة جدولة ديونها التي بلغت 18 مليار دولار.

أما في فيلادلفيا (شمال شرق)، فقد أصيب سبعة اشخاص بينهم طفلان عندما اطلق رجل النار على اشخاص كانوا يشاركون في احتفال بأحد الاحياء، كما ذكرت الشرطة ووسائل اعلام محلية.

وقال الضابط في الشرطة جون ووكر لشبكة "ان.بي.سي" "يبدو ان الجميع كانوا موجودين للمشاركة في نزهة، ثم تواروا جميعا".

كما ذكرت الشبكة ان احد القتلى طفل في شهره الثامن عشر أصيب برصاصة في عنقه، وصبي آخر في العاشرة من عمره.

والقتلى الخمسة الآخرون الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و25 عاما، نقلوا الى المستشفى. وقد حصل اطلاق النار في الساعة 22:00 (2:00 ت غ).

وحصلت حادثتا اطلاق النار بعد "مجزرة" ارتكبها شاب ابيض مساء الاربعاء المنصرم ولقي فيها تسعة من السود حتفهم في احدى كنائس تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية.

واعادت هذه الحادثة طرح النقاش حول قانون الاسلحة في الولايات المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق