الاثنين، 22 يونيو 2015

زعماء العشائر : هناك تجاوب أمريكي لرفع العقوبات عن السودان


أنهى وفد شعبي سوداني يضم زعماء عشائر أهليين، زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بحث خلالها مع مسئولين محليين أمريكيين، التأثيرات السلبية للعقوبات المفروضة على السودان.
وقال ناظر عموم الرشايدة بشرق السودان، أحمد حميد - في تصريحات صحفية عقب وصول الوفد مطار الخرطوم اليوم الأحد - "لمسنا تجاوبا كبيرا ورغبة قوية من الجانب الأمريكي في تحسين علاقاتهم مع السودان، هم فقط يريدون الخطوات التي تحقق ذلك الغرض".
بدوره، نقل ناظر عموم البقارة، بالنيل الأبيض أبوبكر الشريف، عن مسئولين أمريكيين محليين قولهم "لا تتوقعوا أن يصلكم الرد سريعا، لكن كل الجهات الحكومية ستصلها مطالباتكم" .. واصفا الزيارة بأنها كانت "زيارة طيبة".
من جانبه، قال أمير عموم قبائل دار حمر، إبراهيم منعم منصور "شعرنا بأن المعلومة التي نود إيصالها للإدارة الأمريكية قد وصلت للمسئولين، وهم بدورهم وعدونا برفع المعلومات إلى الجهات الأعلى".
تجدر الإشارة إلى أن وفدا من رجال الإدارة الأهلية وزعماء القبائل السودانية يضم 14 ناظرا، قد توجه مطلع يونيو الحالي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية في إطار مبادرة شعبية يقودها رجل الأعمال السوداني المعروف، عصام الشيخ، لحث الإدارة الأمريكية على رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان ورفع اسمه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
البوابة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق