الاثنين، 17 أكتوبر 2016

العدل والمساواة تعلن إطلاق سراح الأسرى بطرفها

أكد رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم أن حركته اطلقت جميع الأسرى لديها من الحكومة والمنشقين من الحركة، وهم في انتظار إجراءات اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك بعد إعلان استجابتها لمناشدات من قيادات الطرق الصوفية ورجال الإدارة الأهلية والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومجموعة سائحون وشخصيات وطنية.
وقال جبريل لـ “سودان تربيون” أمس، “أطلقنا جميع أسرى الحكومة وأيضاً الذين كانوا أعضاءاً في الحركة وحوكمو بالخيانة العظمى أصدرنا عفواً عاماً عنهم”. وتابع: “ذهبنا إلى الصليب الأحمر وسلمناه الأمر والآن لديهم ترتيبات وأذونات من حكومات مختلفة.. هم الآن في هذه المرحلة ونأمل إكمال إجراءاتهم ونتمنى وصول الأسرى لذويهم”.
وأكد زعيم حركة العدل والمساواة التزام الحركة بتعهداتها الخاصة باطلاق الأسرى من جانبها، قائلا “هذا الأمر لا رجعة فيه”.
يشار إلى أن حركة العدل والمساواة تحتجز منشقين عنها منذ أكثر من 3 سنوات. واعتقلت الحركة في مايو 2013 عدداً من المنشقين الموقعين على اتفاق سلام الدوحة وهم في طريقهم إلى السودان عبر تشاد، بعد حادثة أسفرت عن مقتل رئيس الحركة المنشقة محمد بشر ونائبه أركو سليمان ضحية.
وأفادت حركة دبجو في وقت سابق أن لديها 9 رهائن حاليا في سجون “العدل والمساواة” بجنوب السودان، من جملة 18 رهينة، تمكن 8 منهم من الفرار والوصول الى البلاد، بينما أطلق جبريل الرهينة أحمد إسماعيل عبيد في مطلع العام 2015 بعد أن فقد بصره.

صحيفة الجريدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق