السبت، 5 مارس، 2016

البشير: الشعب السوداني أفضل شعب

البشير يعيب على الإعلام تقصيره وتقديم صورة شائهة عن الوطن للخارج
أعاب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني على الإعلام الوطني تقصيره خاصة علي مستوي الصحافة في عكس حقيقة الأوضاع وتقديم صورة إيجابية عن الوطن ، وقال انه تسبب في إحباط معنويات المواطن وتقدم صورة شائهة عن الوطن للخارج .
ودعا البشير لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي للحزب ، مساء الجمعة، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات ، الصحافة السودانية للتخلي عن زراعة روح اليأس والقنوط والإحباط في نفس الشعب السوداني ، وتقديمه بغير صورته الحقيقية ، في وقت تستدعي الحاجة استنهاض وتفجير طاقات الشعب.
وأكد البشير أن الشعب السوداني أفضل شعب ، وقال إن هناك حاجة لحملة إعلامية تبدأ بالداخل أولا لمنع الإحباط وتعبئة الشعب السوداني لطاقاته لمواجهة التحديات، ومن ثم نقدم السودان بصورته الحقيقية. وأكد البشير أن الحملات الإعلامية ضد بعض المشروعات مثل السدود ليست بريئة ، مؤكدا أن المتأثرين بهذه المشاريع سينالون التعويض المجزي والمرضي. وأوضح أن قيام السدود سيضيف ثلاثة ملايين فدان للمساحات المروية ، مؤكدا أن السودان سيمثل سلة حقيقية لتحقيق الأمن الغذائي العربي بالاستفادة من حصة البلاد في مياه النيل.


الخرطوم 5-3-2016م(سونا)-