الجمعة، 16 أكتوبر، 2015

اعتقال (8) من طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم والادارة تتوعد

اعتقلت الأجهزة الأمنية ثمانية من طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم بأمدرمان يوم الثلاثاء فيما واصل طلاب المؤتمر الوطني المسنودين بالأجهزة الأمنية في حظر طلاب دارفور من دخول حرم الجامعة وتوجيه الإساءات العنصرية لهم والاعتداء على الطلاب الدارفوريين الموجودين داخل الجامعة. وقال نصر الدين مختار رئيس رابطة طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم لـ”راديو دبنقا” يوم الخميس إن الطلاب المصابين في هجوم طلاب المؤتمر الوطني والأجهزة الأمنية يوم الثلاثاء على منبر طلاب دارفور ما يزالون طريحي الفراش في مستشفى أمدرمان في أوضاع صحية حرجة. 

وحول آخر التطورات الجارية كشف نصر الدين عن بيان أصدرته إدارة الجامعة، يوم  الأربعاء، توعدت  فيه طلاب دارفور بالفصل والمحاسبة وأوضح أنهم قاموا بالتعبير عن مطالبهم المشروعة بطريقة حضارية عن طريق الاعتصام والاجتماعات المتواصلة مع إدارة الجامعة لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية بإعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية دون جدوى.

وطالب نصر الدين مختار منظمات المجتمع المدني وهيئة محامي دافور بالوقوف معهم لإنقاذ مستقبلهم الأكاديمي كما طالب نصر الدين بإطلاق سراح الطلاب المعتقلين والمساهمة في علاج المصابين .وكانت مجموعة من طلاب المؤتمر الوطني المسنودين بالأجهزة الأمنية قد شنت هجوماً على  مخاطبة نظمتها رابطة طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم بأمدرمان يوم الثلاثاء أسفرت عن جرح 6 طلاب بجراح خطيرة واعتقال ثمانية طلاب.

 وكانت رابطة طلاب دارفور قد نظمت المخاطبة على خلفية الاعتصام الذي يدخل يومه الخامس للمطالبة بتطبيق قرار رئيس الجمهورية والخاص بإعفاء طلاب دارفور من الرسوم الدراسية الذي تمتنع إدارة الجامعة عن تنفيذه.

دبنقا