الجمعة، 19 فبراير، 2016

قيادة عبد الواحد تعلن مقتل وجرح (68) من القوات والمليشيات الحكومية غرب جبل مرة

اعلنت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد قتل 49 من القوات والمليشيات الحكومية وإصابة (19) آخرين فى منطقة (كتروم) غرب جبل مرة يوم الاثنين. وقال شمس الدين أحمد حقار الناطق العسكري باسم الحركة لـ”راديو دبنقا” إن قواتهم هاجمت يوم الاثنين منطقة كتروم التي دخلتها القوات الحكومية في الأيام الماضية واستعادتها وقتلت (49) من القوات والمليشيات الحكومية التى قال إن جثثهم لا تزال ملقاة فى العراء وإصابة (19) آخرين بجراح. وقال حقار إنهم استولوا علي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر جار حصرها، مشيرا إلى استشهاد ثلاثة من قواتهم وجرح أربعة آخرين.

من جهة أخرى واصل سلاح الجو الحكومي قصفه على مناطق غرب جبل مرة، حيث القى يوم الثلاثاء خمسة براميل متفجرة على منطقتي (قلول وكريع الخلوة) والتي تبعد اثنين كيلومترا شرق طور صباح الثلاثاء، وقد أسفر القصف عن مقتل خمسة أبقار وستة أغنام، كما القيت ثلاث براميل متفجرة صباح الأربعاء على منطقتي (بولدونج وكالو) ولم يتم حصر الخسائر.

من جهة ثانية فقد كل من حواء محمد، وفاطمة أرباب، و محمد نور الدين، الذين فروا من منطقتي قلول وكالو بغرب الجبل جراء القصف الجوي الحكومى. وقال شاهد لـ”راديو دبنقا” إن محمد نور الدين انقطعت أخباره عن ذويه بعد تحركه يوم الثلاثاء من قلول متجها إلى طور بينما فقدت حواء محمد وفاطمة أرباب يوم الأحد الماضي عندما تحركتا من كالو 5 كم شمال طور متجهتين إلى طور. وأكد الشاهد أن حواء محمد، وفاطمة أرباب، ومحمد نور الدين، لم يصلوا إلى طور ولم يعودوا إلى مناطقهم.

دبنقا