السبت، 13 فبراير، 2016

"الأمن" يمزق ملابس صحفية بمعرض الخرطوم الدولي


مزقت  السلطات الأمنية ملابس  احدى الصحفيات بمعرض الخرطوم الدولي الثلاثاء الماضي فيما استدعت السلطات احد الصحافيين العاملين بقناة تلفزيونية بسبب اعداد برنامج عن سد كجبار .
 وقالت منظمة " جهر" وهي منظمة مهتمة بحقوق الإنسان للصحافيين أن جهاز الأمن اعتدى على الصحافية أماني خميس العاملة بصحيفة " اليوم التالي" أمام بوابة معرض الخرطوم الدولي ، أثناء انتظارها لمسئول إعلامي بالمعرض لتسليمها بطاقة الإعلاميين، إلا أن  أحد الأمنيين  امرها بالابتعاد عن البوابة، وأمسك آخر بملابسها، ودفعها نحو الخارج، مما تسبب في تمزيق ملابسها، والتسبب في بعض الأذى الجسيم.". وكانت أماني في مهمة رسمية لتغطية منشط صحفي إبّان الاعتداء عليها في حوالي الساعة (2) ظهراً.
وفي مواجهة المعتدين، فتحت أماني بلاغاً بقسم الخرطوم شمال، وأمر وكيل النيابة بفتح دعوى جنائية في البلاغ المدون بالرقم (33) المادة (47) إجراءات، وباشرت النيابة إجراءات التحقيق التي لم تنته بعد. إلى ذلك  حقَّق جهاز الأمن يوم (الثلاثاء 2 فبراير 2016)، ولثلاث أيام متتالية مع الصحفي بقناة أمدرمان الفضائية  مجاهد عبد الله ، وأشارت الى ان سبب التحقيق الأمني برنامج أعده الصحفي مجاهد حول سدي (كجبار) و(دال) لإحدى القنوات الفضائية السودانية.
التغيير