الأربعاء، 17 أغسطس، 2016

احتجاج في مستشفى بالخرطوم بسبب اعتداء نظامي على طبيبة


نظم أطباء في مستشفى بالخرطوم، وقفة احتجاجية أمس الثلاثاء، احتجاجاً لاستمرار الاعتداءات على العاملين في الحقل الطبي باعتداء نظامي على طبيبة بمستشفى "البان جديد" شرقي العاصمة.. ويمثل احتكاك القوات النظامية ومرافقي المرضى بالكادر الطبي في المشافي ظَاهرة مُتكرِّرة، يُطالب العاملون في الحقل الصحي بحسمها.
وشكت الطبيبة في رواية بثّتها على مواقع التواصل الاجتماعي من تكرار حوادث الاعتداء على أطباء المستشفى الذي يقع في منطقة طرفية دون تدخل يمنع هذه الحوادث من قبل وزارة الصحة أو الشرطة.
وأكّد رئيس النقابة العامة للمهن الطبية والصحية ياسر أحمد إبراهيم مقدرة النقابة على حماية منسوبيها بالطرق المشروعة، مُعتبراً الاعتداء على الأطباء والكوادر الطبية خطاً أحمر، ودعا العاملين لوحدة الصف والوقوف خلف وحداتهم وهيئاتهم النقابية للحفاظ على حُقوق العاملين وتقديم خدمة طبية مُميّزة للمرضى، مُبيِّناً أنّ النقابة تراقب عن كَثب المَشَاكل والاعتداءات المُتكرِّرة التي يتعرّض لها الكادر الطبي أثناء تأدية واجبهم الطبي والإنساني.
وقال رئيس النقابة، إنّ النقابة لن تألو جُهداً بمُطالبة الجهات المُختصة عبر الوسائل المُتاحة كافة لوقف الاعتداءات ورفع الظلم الذي يقع على منسوبيها ضماناً لرد حقوقهم ومظالمهم.
التيار