الخميس، 22 سبتمبر 2016

العثور علي لحوم بشرية في منتجعات عالمية لها أفرع بالدول العربية

فجر موقع “dailybuzzlive” الأمريكي قنبلة من العيار الثقيل، بكشفه أن مصنع “ماكدونالدز” للحوم يستخدم اللحم البشري في إعداد الوجبات السريعة التي تباع في سلسلة مطاعم الشهيرة.
وقال الموقع إن تاريخ سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” في صنع الوجبات السريعة ليس نزيها، كما هو حال معظم المطاعم التي تستخدم مكونات غامضة في صنع الوجبات، لكن حادث الكشف عن استخدام لحوم بشرية من قبل مصانع “ماكدونالدز” هو الأسوأ على الإطلاق.
وحصل الموقع على اعترافات صوتية من أحد العاملين في المصنع، تفيد أنه يستخدم لحوم بشرية في صنع الهامبورجر، وسط مزاعم أخرى أن المصنع يستخدم الدود أيضا في صنع الوجبات.
ووفقا لموقع “هوزلر” الأمريكي، قال محققي الطب الشرعي إنهم وجدوا لحما بشريا ولحوم خيول في ثلاجة لـ”ماكدونالدز” بمدينة أوكلاهوما سيتي الأمريكية.
وأكد الطب الشرعي أنهم وجدوا بالفعل لحوما بشرية مستخدمة في عدد من الفطائر التي كانت في طريقها إلى المطاعم لتقديمها للزبائن.
ووفقا لتقارير أخرى، فحص الطب الشرعي مصانع ومطاعم “ماكدونالدز” في جميع أنحاء الولايات المتحدة، واكتشفوا وجود اللحم البشري في 90% من المصانع ومنافذ البيع، بينما تم العثور على لحم الخيول في 65% من المطاعم.
ومن جانبه، قال “لويد هاريسون”- وكيل مكتب التحقيقات الفيدرالي- إن أسوأ ما في الأمر هو أن اللحوم البشرية المستخدمة في مصانع ماكدونالدز” تضم لحوم أطفال.
وأشار الموقع الأمريكي أن الفحوصات والتحقيقات ما زالت جارية، في انتظار قرار بشأن سلسلة مطاعم ماكدونالدز الشهيرة في أنحاء العالم.


بوابة القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق