الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

احتجاجات أمام السفارة الأمريكية لمناهضة العقوبات على السودان



تظاهر العشرات من السودانيين يوم الثلاثاء، في موكب بدأ من حي الخرطوم 2 وسط العاصمة وحتى مقر السفارة الأمريكية بضاحية سوبا جنوبي الخرطوم، احتجاجاً على استمرار العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان منذ 18 عاماً.
وتُجدِّد واشنطن عقوبات اقتصادية على السودان منذ العام 1997، بسبب استمرار الحرب في إقليم دارفور ومنطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، بجانب وجود قضايا عالقة مع دولة جنوب السودان، على رأسها النزاع على منطقة أبيي.
وسلم المحتجون السفارة الأمريكية، مذكرة احتجاج عقب مسيرة نظمها منتدى المواطن بالتعاون مع منظمات حقوقية سودانية، تطالب بوقف العقوبات الجماعية على السودان.
وتلى الأمين العام لمنتدى المواطن، علاء الدين محمد عثمان، المذكرة الاحتجاجية التي طالب فيها بضرورة فك الحظر الأمريكي ورفع العقوبات المفروضة على السودان.
وأشار علاء الدين إلى أن العقوبات أثّرت على كل قطاعات الشعب السوداني، خاصة المواطنين وقطاع النقل والاتصالات والزراعة والصناعة.
وقال إن ما تقوم به أمريكا من عقوبات على السودان يتأثر بها المواطن قبل الحكومة، مشيراً إلى أن منتدى المواطن ابتدر مع عدد من منظمات المجتمع المدني، مبادرة لمناهضة المقاطعة والعقوبات الأمريكية وغير الأمريكية على السودان تحت شعار “مواطنون ضد العقوبات”.
وذكر أن المبادرة ستستمر في مختلف الأنشطة الإعلامية والجماهيرية، بما في ذلك التظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام السفارة الأمريكية ووكالات الأمم المتحدة و المؤسسات الحكومية.
وشرح أنهم في المبادرة سيعملون على تطوير الأنشطة، وفقاً لمطلوبات المرحلة حتى يتم رفع العقوبات الجائرة ورفع الظلم عن كاهل الشعب السوداني.
شبكة الشروق 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق