الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

القائمة بالأعمال اليوغندية في الخرطوم تطلب تنفيذ بروتكول موقع بين البلدين


طلبت القائمة بأعمال السفارة اليوغندية في الخرطوم خلال لقاء طلبته مع نائب الرئيس السوداني، الأربعاء، تنفيذ بروتكولات وقعها الرئيسان السوداني واليوغندي، عمر البشير ويوري موسفيني، خلال زيارة الأخير للخرطوم في سبتمبر الماضي. ووقع البشير وموسيفيني، منتصف سبتمبر الماضي، على بيانا مشترك في ختام زيارة للرئيس اليوغندي، سيطرت عليها الملفات الأمنية، حيث تتهم الخرطوم كمبالا باستضافة الحركات المسلحة، بينما تتهم يوغندا السودان بدعم جيش الرب بقيادة القس جوزيف كوني.
وأكد نائب الرئيس حسبو عبد الرحمن خلال اللقاء مع القائمة بأعمال السفارة اليوغندية جويس اونيك، في القصر الرئاسي، أهمية تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس موسيفيني للبلاد أخيرا.
وعبرت السفيرة جويس عن رغبة حكومة بلادها في استمرار التواصل مع الخرطوم وتنفيذ البروتوكول الذي تم التوقيع عليه أثناء زيارة الرئيس اليوغندي.
وأوضح مدير إدارة الشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية السودانية محمد عيسى إسماعيل للصحفيين، أن اللقاء يأتي في إطار التواصل بين البلدين.
وأضاف أن نائب رئيس الجمهورية أكد ترحيب السودان بزيارة وزيري التجارة والتعليم اليوغنديين للسودان بعد نحو أسبوعين.
وأكد أن القائمة بأعمال السفارة اليوغندية أعربت عن تقدير حكومتها على الترحيب الكبير والحفاوة التي حظي بها الرئيس اليوغندي من السودان.
سودان تربيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق