الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

قيادات معارضة تكشف عن أرصدة وشركات لياسر عرمان



اتهمت قيادات معارضة من أبناء جنوب كردفان الأمين العام للحركة الشعبية، ياسر عرمان بالتخطيط للانفراد بقيادة الجبهة الثورية، وكشفت أن عرمان يمتلك أرصدة ضخمة تبلغ “8” ملايين دولار أمريكي، بجانب شركة طيران تعمل ناقلاً وترحيلات بين جوبا ونيروبي وكمبالا، إضافة الى “5” ملايين دولار قالت إنه تم إنزالها في حساباته الشخصية خُصصت لمنح دراسية لتأهيل أبناء المنطقة جنوب كردفان.
ونقل محرر (المركز السوداني للخدمات الصحفية) عن أحد أبناء جنوب كردفان، آدم جمال أحمد أحمد قوله إن “عرمان يسعى لتنفيذ سيناريوهات للانفراد بقيادة الجبهة الثورية وقطاع الشمال، وعدم تنحي عقار عن قيادة الثورية تم بإيعاز من عرمان أيضاً”.
وأوضح جمال في تسجيل صوتي من مدينة سيدني بأستراليا أن عرمان فصل (17) من الضباط بقطاع الشمال من أبناء جنوب كردفان بحجة إحالتهم للمعاش فضلاً عن تشويهه لصورة الحلو أمام أمريكا، وفي المحافل الدولية، وقال إن عرمان لا يثق في أقرب الأقربين إليه بسبب تسريب معلومات خطيرة عن تكوين الجبهة، وكشف أن قيادات الثورية رفضت رئاسة عرمان لوفد التفاوض لتسببه بعكننة الأجواء السياسية بمنطقة جبال النوبة.
واتهم جمال عرمان بالُمتاجرة بقضايا أبناء المنطقة وإقصائهم واغتيالهم بسبب عدائه السافر لهم وربط مصالحه الشخصية بمصير جنوب كردفان وتشدده بعدم السماح بإيصال المواد الإنسانية للمتضررين في المنطقة.

الصيحة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق