الأربعاء، 4 نوفمبر 2015

أعضاء بالحوار السوداني يطالبون بعلاقات مع إسرائيل

قال عضو لجنة العلاقات الخارجية بمؤتمر الحوار، محمد عبدالله الريح، إن معظم أعضاء اللجنة متفقون على علاقات مفتوحة للسودان مع كل الدول، وأشار إلى اختلاف حول عبارة كل الدول عدا إسرائيل، فيما طالب أعضاء بإقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.
وأكد الريح في تصريحات للمركز الإعلامي للمؤتمر، أن اللجنة في اجتماعها، يوم الثلاثاء، أمّنت على ضرورة إقامة علاقات جيدة ومبنية على المصالح المشتركة بين السودان ودول الجوار الأفريقي والدول العربية والإسلامية.
وأبان أن اللجنة ستستمع إلى كل آراء الأحزاب والقوى المشاركة، وصولاً إلى بلورة الأفكار ومن ثم إجازتها لتصبح من مخرجات الحوار.
وفي السياق قال رئيس لجنة الهوية، علي عثمان محمد صالح، إن هنالك فرصة متاحة للاتفاق على تحديد هوية السودان، مشيراً إلى أن 90% من الأحزاب والحركات المسلحة المشاركة في الحوار، تناولت في أوراقها أهمية الهوية السودانية وكيفية تحديدها.
وأشار إلى أن التفكير المعاصر حول الهوية يحتاج إلى مناقشات متعددة، لافتاً إلى أن هنالك خيارات حول الهوية دار النقاش فيها حول الوطنية أوالانتماء إلى الوطن، وأضاف “ذلك يسهم في الاتفاق حول خيار ثابت لتحديد هوية السودان”.
شبكة الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق