الجمعة، 11 مارس 2016

في حملة جديدة لاستهداف طلاب دارفور ، إصابة (17) بجامعة أمدرمان الأهلية


أصيب (17) طالباً من دارفور بجامعة أم درمان الأهلية في تواصل لتجريدة مليشيات طلاب المؤتمر الوطني الإجرامية العنصرية ، أمس الخميس .
وقال الطالب يدعى زايد ابراهيم ، عضو رابطة طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا ، في تصريح لـ (حريات) إن أعداداً كبيرة من طلاب المؤتمر الوطني المسلحين بالسيخ والسواطير والمسنودين بعناصر من جهاز الأمن شنوا هجوما أمس على عدد من طلاب دارفور كانوا في تجمع احتجاجي سلمي داخل حرم الجامعة ضد تدهور البيئة التعليمية ، فهجم عليهم مليشيا طلاب المؤتمر الوطني بالسيخ والسواطير مستهدفين بشكل مباشر طلاب دارفور ، ما أدى إلى إصابة الطلاب بجراح متفاوتة .
 وأضاف ان طلاب المؤتمر الوطني قاموا بعد ذلك بإخلاء الجامعة بالقوة ، وتم نقل (17) من طلاب دارفور إلى مستشفى حوادث أمدرمان ، قائلاً : ان (2) من الطلاب إصابتهما خطيرة .
وحمل الطالب مسؤولية الهجوم إلى حرس الجامعة وتواطؤ البعض في إدارة الجامعة مع الأجهزة الأمنية ، مؤكداً بأنهم سيدخلون في اعتصام احتجاجا على حملات الاستهداف الممنهج ضد طلاب دارفور بالجامعات .
وأشار إلي انهم ظلوا طوال الفترة الماضية يتفادون الاحتكاك بطلاب المؤتمر الوطني برغم الاستفزازات المستمرة حرصا علي عدم إقدام الإدارة علي إغلاق الجامعة وضمان استمرارية العام الدراسي.
وسبق وأكد تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات في مؤتمر صحفي ان حوالي ربع طلاب دارفور بالجامعات تعرضوا للضرب من مليشيات طلاب المؤتمر الوطني المسنودة بالأجهزة الأمنية .
حريات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق