السبت، 12 مارس 2016

أنباء عن مشاركة الصادق المهدي وجبريل ومناوي في الحوار


كشفت مصادر مطلعة أن رئيس حزب الأمة القومي الصادق المهدي ورئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم ورئيس حركة تحرير السودان مني أركو مناوي سيشاركون في الحوار الوطني الذي انطلقت فعالياته في أكتوبر من العام الماضي وسلمت لجانه الست توصياتها للأمانة العامة.
وعلمت “الجريدة” من مصادرها أن الأمانة العامة للحوار بدأت تبحث طريقة تقديم في طريقة لمشاركة هؤلاء الزعماء لتقديم آرائهم، ففيما يرى بعض أعضاء آلية الحوار أن يملكوا توصيات اللجان ويضيفوا عليها رؤاهم ومطالبهم، فيما برز اتجاه لتمديد علم اللجان حتى يستطيعون تقديم أوراقهم.
وفي السياق الآخر كشفت مصادر مطلعة بحزب الأمة القومي عن انعقاد المكتب السياسي للحزب خلال اليومين القادمين لمناقشة الأوضاع بالحزب بجانب لم الشمل.
وأفاد المركز السوداني للخدمات الصحفية أن الاجتماع سيتطرق لمناقشة ترتيبات عودة الإمام الصادق المهدي رئيس الحزب للبلاد، مشيراً إلى أن هيئة المكتب السياسي ستجتمع لوضع أجندة الاجتماع بقيادة رئيس المكتب السياسي تمهيداً لرفعها لرئيس الحزب والأمين العام حسب لوائح الحزب، وأبان أن الأجندة التي سيتم طرحها ستكون بمثابة جدول أعمال للحزب.
يذكر أن الحزب أعلن سابقاً عن انعقاد الهيئة المركزية في الخامس والعشرين من الشهر الماضي لوضع بعض الأجندة المتعلقة بسير أجهزة الحزب المختلفة.

صحيفة الجريدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق