الخميس، 10 مارس 2016

العمل تكشف عن مداهمة وتوقيف صاحب وكالة سفر أعلن عن وظائف بقطر



البرلمان: سارة تاج السر
كشفت وزارة العمل والإصلاح الإداري، عن مداهمة وتوقيف صاحب وكالة سفر وسياحة، لإعلانه عن وظائف بدولة قطر بموقع التواصل الاجتماعي" واتساب".
وقال وكيل الوزارة صديق بشير، خلال زيارة قامت بها لجنة العمل بالبرلمان للوزارة أمس، إن إدارة الاستخدام الخارجي والهجرة، داهمت صاحب وكالة سفر وحققت معه لإعلانه عن وظائف في (واتساب)، وأشار بشير الى أن صاحب الوكالة، هدد بتقديم شكوى ضد الوزارة بحجة استدعائه والتحقيق معه بواسطة المستشار القانوني.
ودافع الوكيل عن خطوة الوزارة، وذكر أن التحقيق طال الشخص الموقوف لأنه صاحب وكالة وليس مكتب استخدام واستغل حقاً ليس له في الإعلان عن وظائف، ولفت الى أن الإعلان عن الوظائف محكوم بالقانون.
وأعلنت المدير العام لإدارة الاستخدام والهجرة بوزارة العمل، سعاد الطيب، عن فرض إجراءات صارمة بشأن التصديق لمكاتب الاستخدام في الوظائف، وأكدت حرص الوزارة على عدم تعرض المواطن لأية حالات غش أو احتيال، وأوضحت أن مداهمة الوزارة لصاحب وكالة السفر والسياحة تأتي في إطار دورها الرقابي، وقالت: (قمنا بزيارة مباغتة، وبعد التأكد من حقيقة الأمر تم استدعاؤه لمقابلة الوكيل والمستشار القانوني للوزارة)، وأضافت: (تم إيقاف الإعلان فوراً وبنفس المكان الذي أعلن فيه).

الجريدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق