الأحد، 6 مارس 2016

البشير يدق طبول الحرب و (الجنجويد) يصلون (كادوقلى)


نظم الجيش السوداني، يوم السبت، إحتفالاً بعاصمة ولاية جنوب كردفان بمناسبة وصول متحرك لقوات من مليشيا (الجنجويد) التى تم تنظيمها تحت مسمى (الدعم السريع) وتحت قيادة  جهاز الامن.
وأعلن قائد الفرقة 14 مشاة، ياسر العطاء، خلال استقباله بمدينة كادوقلى لمتحرك قوات (الدعم السريع) أن الجيش يستهدف في عملياته القادمة مناطق سيطرة "المتمردين" . وقال العطاء أن الجيش السوداني "يخطط ضمن عملياته القادمة إلى تنظيف المناطق كافة من المتمردين وتعميرها، مستفيداً من قدراته الفنية والهندسية"، حسب تعبيره .
وكانت قوات (الجنجويد) التى يقودها العميد محمد حمدان (حميدتى) قد انسحبت من ولاية جنوب كردفان فى يناير 2014 بعد تكبدها خسائر كبيرة فى معاركها مع قوات الحركة الشعبية.
 فى سياقٍ متصل، قطع المشير عمر البشير،  رئيس المؤتمر الوطني أن "لا مجال للاستجابة لمطالب الحكم الذاتي أو تقرير المصير والاحتفاظ بجيوش المنطقتين في فترة انتقالية". وأكد، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية لأعمال اجتماع مجلس الشورى القومي لحزبه يوم السبت، أن التفاوض من أجل السلام في المنطقتين سيستمر مع استمرار العمليات العسكرية، وقال إن الموقف الذي تم الإعلان عنه لإطلاق النار كان بغرض أن تأتي الحركة الشعبية للمشاركة في الحوار الوطني. 
التغيير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق