الجمعة، 24 يوليو 2015

حشود من المليشيات تهدد نازحي معسكر الحميدية


كشف منسق معسكر الحميدية بوسط دارفور عن تمركز وحشود من المليشيات شمال معسكر الحميدية بالقرب من وادى أزوم ومنطقة دار منذ ثلاثة أيام. وقال إن هذه المليشيات تطلق النار بصورة كثيفة ما أجبر النازحين البقاء داخل المعسكر فى حالة من الترقب والخوف والقلق.

وأوضح أن سبب تجمع المليشيات يعود إلى نتيجة محاولة سرقة عربة تتبع لقوات الدفاع الشعبي بزالنجي من قبل مليشيا أخرى قبل ثلاثة أسابيع. وقد قتل فى أثناء المطاردة لاسترداد العربة أحد افراد المليشيا على يد قوات الدفاع الشعبي وتم استرداد العربة. وقال المنسق إن المليشيا أرسلت وفداً الى حكومة الولاية مطالبة بدفع دية القتيل وقامت حكومة الولاية بحبس الوفد ما أدى إلى تجمع المليشيا شمال المعسكر.

ومن جهه أخرى أوضح منسق معسكر معسكرات أنهم اجتمعوا مع قائد قوات البعثة بالمعسكر ووضحوا مخاوفهم من تعرض النازحين لهجمات واعتداءات من قبل المليشات المتمركزة شمال المعسكر خاصة وأن الصراع الذى يدور نتيجه لصراعات بين أقطاب حكومة الولاية حول التشكيل الوزراى الجديد وهم ليسوا طرفاً فى هذا الصراع. وطالب المنسق قوات اليوناميد بالقيام بدورها وتسيير دوريات داخل وخارج المعسكر لحماية النازحين.

وفي خبر متصل أفسد الرعاة المسلحون مئات المزارع بمناطق شرق جبل مرة هذا الأسبوع وذلك بعد إطلاق مواشيهم فيها.  وقال مزارعون من مناطق دلما، ودواء ونمرا ودالي ومساليت وكوتو لـ"راديو دبنقا" إن الرعاة أطلقوا مواشيهم بقوة السلاح في هذه المزارع ما أدى إلى إتلافها. وأوضح المواطنون أنهم أبلغوا الإدارات الأهلية بذلك لكن الرعاة لم يستمعوا لها وواصلوا إطلاق المواشي في المزارع ما أدى لفسادها بتلك المناطق في شرق جبل مرة.

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق