الثلاثاء، 21 يوليو 2015

مقتل (نازحين) في قريضة وسربا ونهب عربتين بشمال دارفور


قتل النازح صلاح أحمد آدم إبراهيم رمياً بالرصاص يوم الأحد من قبل ثلاثة مسلحين بالقرب من معسكر بابنوسة بقريضة. وقال أحد أقارب القتيل الذى كان فى رفقه القتيل إنهم تحركوا من المعسكر نحو قرية دهب شروا للذهاب إلى الزراعة وأضاف أن ثلاثة مسلحين اعترضو طريقهم وفتحوا النار عليهم ما أدى إلى مقتل صلاح. وتابع أنه تمكن من الهرب نحو المعسكر وأخبر الأهالى بما حدث وعلى الفور خرج فزع من الأهالى وتعقب الجناة وحاصروا الفريق وبعد مفاوضات تم تسليم أحد المتهمين لقادة الفزع والذين بدورهم سلموا المتهم للشرطة.

وفي غرب دارفور قتل المواطن يعقوب إبراهيم رمياً بالرصاص يوم السبت على أيدي ثلاثة مسلحين على ظهور الخيل شرق معسكر كندبي بمحلية سربا بولاية غرب دارفور. وقال منسق معسكرات سربا  لـ"راديو دبنقا" إن القتيل كان فى طريقة من منطقة ابو رميل إلى منطقة جكما بعد أن ذهب إلى زيارة أسرته بأبو رميل. وأوضح أن المسلحين اعترضوا طريقه وكانوا بغرض سرقة موتر القتيل واشار المنسق إلى أن المسلحين طلبوا من القتيل التوقف وعندما رفض القتيل فتحوا عليه النار ما أدى إلى مقتله فى الحال. وقال إنهم فتحوا بلاغ لدى الشرطة لكنها لم تتحرك لملاحقة الجناة.

وفي  ولاية شمال دارفور نهب مسلحون من أفراد المليشيات الحكومية ستة من ركاب عربتين (لاندروفر وبوكس ) محملتين بالحطب في طريقها لمعسكر زمزم للنازحين يوم الاثنين وأصيب خلال عملية النهب التي وقعت شرق خرطوم جديد أحد الركاب بجراح في رجله جراء إطلاق النار لإيقاف العربتين من قبل المسلحين. وقال أحد الركاب المنهوبين لـ"راديو دبنقا" إن المسلحين قاموا بضربهم بشكل مبرح وأخذوا منهم مبلغ (1500) جنيه كان بحوزتهم. 

دبنقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق