الاثنين، 10 أغسطس 2015

الحركة الشعبية تؤكد استرداد طوردا بعد أقل من 24 ساعة من سيطرة القوات الحكومية عليها


(حريات)
أكد الجيش الشعبي لتحرير السودان – شمال استرداد منطقة (طوردا) الهامة جنوب مدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق بعد أقل من 24 ساعة من سيطرة القوات الحكومية عليها .
وكان قائد الفرقة الرابعة مشاة بالقوات المسلحة الحكومية عثمان سيد أحمد، اعلن لقناة (الشروق)، إن قواته سيطرت ، يوم السبت ، على منطقة (طوردا) التى قال بأنها تمثل بعداً استخبارياً واقتصادياً.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان الاستاذ أرنو نقوتلو لودي، إن قواتهم تمكنت من استعادة السيطرة على المنطقة ، ظهر أمس الأحد.
وأضاف البيان إن القوات الحكومية هدفت من الهجوم على طوردا (نهب مواردها المعدنية … لصالح فئة قليلة على حساب السواد الأعظم من الشعب السوداني).

(نص البيان أدناه):

إعادة السيطرة على منطقة طوردا بالنيل الازرق
التاريخ: 9/8/2015
إعادة السيطرة على منطقة طوردا بالنيل الازرق
بهذا تؤكد الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان-شمال إعادة سيطرتها على منطقة طوردا الهامة بمقاطعة الباو باقليم النيل الازرق والتى تبعد مسافة 45 كلم جنوب مدينة الدمازين اليوم 9/8/2015 الساعة 12:30 ظ وذلك فى اقل من 24 ساعة من تسلل قوات ومليشيات المؤتمر الوطنى المأجورة اليها بغرض احتلالها ونهب مواردها المعدنية كما اكدوا فى تصريحاتهم والتى تؤكد هموم ولهف قادة المؤتمر الوطنى فى نهب ثروات البلاد لصالح فئة قليلة على حساب السواد الاعظم من الشعب السودانى ، خلفت قوات المؤتمر الوطنى عدد اربعة قتلى على الارض واستولى الجيش الشعبى على عدد اربعة سلاح كلاشنكوف، فقدنا اثنين شهيد من المناضالين، مرة اخرى يؤكد الجيش الشعبي تفوقة وقدرته والحاق الهزائم المتتالية بقوات المؤتمر الوطنى والاستمرار فى دعم نضالات الشعوب السودانية بمختلف تنوعاتهم وتعدداتهم فى قضاياها العادلة حتى اجتثاث هذا النظام من جذوره وتقديم مجرميه للعدالة.
أرنو نقوتلو لودى
الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان- شمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق