الجمعة، 14 أغسطس 2015

مجموعة منشقة عن حركة تحرير السودان تعلن تشكيل المجلس الإنتقالي

(حريات)
الحرية العدل السلام الديمقراطية
حركة/ جيش تحرير السودان
بيان تكليف
 الي جماهير شعبنا الاوفياء
الى ارواح الشهداء الكرام
الي الرفاق فى الجبهة الثورية السودانية
الي الرفاق فى الحركات التحررية الاخرى
 الي الحادبين على وحدة ومصلحة الوطن، والساعين الي خلاصه
الى القوى السياسية السودانية
الى المنظمات الاقليمية والدولية
الى الدول المجاوره والاصدقاء
لقد ظللتم تتابعون عن كثب مجريات الأحداث الثورية في ظل المنعطف الخطير الذي يعيشه بلادنا بفعل سياسات المركز المتمثلة في حكومة الابادة الجماعية والبطش والتنكيل والتجويع المدعوة بالمؤتمر الوطني.
 وكما لايخفي عليكم التحديات الماثله أمامنا في استعادة زمام المبادرة من أجل أحداث تغيير شامل وتحول ديمقراطي تاريخي يعيد للوطن عافيته وللمواطن حريته وكرامته .
ووفاءا لدماء شهدائنا الميامين وإستلهاما لنضالات شعبنا العظيم وصبرهم الطويل في مصارعة الانظمة الشمؤليه الديكتاتورية التى عملت وتعمل لصالح فئات محددة. وأيضا من أجل تحرير شعبنا من أيدي القله المستبدة والطغمة الحاكمة في الخرطوم الذين افسدوا وحرموا معني الوطن وغيبوا مواطنيه من المشاركة الحقيقه في ادارة الشأن العام للدولة
:- إلى رفاقنا الاوفياء وشعبنا الأبي
لقد ظللتم تتابعون عن قرب لصيق مجريات الأمور داخل أروقة حركة وجيش تحرير السودان من الاختلالات الإدارية وافتعال الأزمات.
ان هذه الأمور أتت كنتيجة حتمية لسؤ الادارة والتخطيط وغياب التنظيم المتعمد حتي وصلت الحركة من الضعف والتشرذم و منها إلى مرحلة التناحر والتباغض والتهم الكاذبة والمغرضة التي اضرت بأمر الحركة وذلك بتفكيك وحدتها وانسجامها، بالإضافة إلى تكريس القيم السالبه مثل الجهويه والمناطقيه. عليه،  فإن توضيح هذه الحقائق هى مسؤليه تاريخيه، لقد ألينا على تحملها طيلة سنين نضالنا الثوري ضد المركز . ولقد جربنا كل السبل من أجل أحداث اصلاح وتصحيح هذه السلبيات والاخفاقات داخل أروقة الحركة، وذلك حتي تتماشى مع المبادئ والأهداف النبيله التي انطلقنا من أجلها وهى وفق النظام الأساسي لحركة و جيش تحرير السودان..
ولكن و للأسف الشديد، تعذر كل مساعينا في ظل القيادة السابقة والتى أثبتت دون شك فشلها في ادارة شؤون الحركة.
عليه وبعد اجتماعات ومشاورات ونقاشات مستفيضة مع كل عضوية حركة وجيش تحرير السودان والقيادات العسكرية والقيادات الأهلية في دارفور والنازحين واللاجئين وممثلين من المرأة والشباب والطلاب والمكاتب الداخليه والخارجيه والفعاليات الأخري المساهمة للحركة .
وبناءا عليه قررنا تكوين مجلس انتقالي لادارة واصلاح مسار الحركة لحين اقامة المؤتمر العام.
وبناءأ على هذه المعطيات، تم عقد اجتماع استثنائي في الفترة مابين25-5 /25-7 تم بموجبه تكوين مجلس انتقالي سمية بالمجلس الانتقالي لحركة وجيش تحرير السودان وتم تكليف:
الرفيق الأستاذ /نمر محمد عبدالرحمن رئيسا للمجلس الي حين عقد المؤتمر العام وتكوين الهياكل الدستورية المؤقته وفق النظام الأساسي الانتقالي المجاز لعام 2015 والذي تم بموجبه تكليف هيئة قيادة ( مجلس قيادي) يتكون من خمسة عشر عضوا من ذوي الخبرة والكفاءة من الحركه للقيام بالعمل التشريعي والرفاق الاتي اسماءهم للقيام بالعمل أالتنفيذي :-
1- الرفيق الجنرال/ محمد ادم عبدالسلام (طراده) رئيس هيئة الاركان
2- الرفيق الاستاذ/ صالح مكى احمد  مقررا للمجلس
3- الرفيق الاستاذ/ محمد اسماعيل (اركان) رئيس اللجنة السياســــــــية
4 – الرفيق الاستاذ/ فيصل محمد ادم قوز رئيس اللجنة الماليــــــة
5- الرفيق الاستاذ/ محمد صالح رزق الله رئيس لجنةالعلاقات الخارجية والدبلوماسية
6- الرفيق الاستاذ/  سيف الدين عيسى عبدالمولى رئيس لجنة الشؤون التنظيم والادارة
7- الرفيق الاستاذ/ عبدالحليم ابراهيم احمد(عطية) رئيس لجنة الشباب والطلاب
- الرفيقة الاستاذة / ح.أ . أ. رئيسة لجنة المراه والطفل 8
- الرفيق الاستاذ/  محمد بابكر(ابونواس)  رئيس لجنة الشؤون الانســــــانية9
ولذلك نناشد كل دول الجوار والمنظمات الانسانية وعموم المجتمع الدولى ومنظمات المجتمع المدنى المحبة للسلام العادل فى السودان ودارفور بصفة خاصة وعلى الرفاق فى الجبهة الثورية السودانية والقوى السياسية السودانية ومكاتب الحركة الداخلية والخارجية والشباب والطلاب والجبهة الشعبية المتحدة والنازحين واللاجئين والنشطاء السياسين والاصدقاء التعامل مع المجلس الانتقالى المكلف لادارة شئؤون الحركة الى حين اقامة المؤتمر العام وايقاف كافة اشكال التعامل والدعم والمساندة للقيادة السابقة .
معا لبناء دوله سودانيه تضم كل مكونات الشعب السوداني دون اي تمييز مايفخر به من تعدد ديني وثقافي واثنى في اطار سودان علماني ليبرالي ديمقراطي حر موحد.
الشفاء العاجل لجرحانا
المغفره والرحمه لشهدائنا الابرار
والنصر لابطالنا البواسل في ميادين القتال والشرف
تلفونات المجلس الانتقالى
+8821621200173



+256777704000

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق