السبت، 15 أغسطس 2015

غندور يختتم جولة أفريقية بهراري ويسلم رسالة من البشير لموقابي

سلم وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الرئيس الزمبابوي، رئيس الاتحاد الأفريقي الدوري، روبرت موقابي، رسالة خطية من الرئيس عمر البشير، وذلك في ختام جولة افريقية لغندور.
JPEG - 12.3 كيلوبايت
ابراهيم غندور
وسلَّم وزير الخارجية، الأربعاء الماضي، رسالة خطية من البشير إلى رئيس موزمبيق فيليب جاسنتو نيوسي، وقبلها بيوم سلم أخرى إلى رئيس جنوب أفريقيا، جاكوب زوما.
والتقى غندور فى ختام جولة شملت دول الجنوب الأفريقي مبعوثا للرئيس عمر البشير بالرئيس الزمبابوي بالقصر الرئاسي بهراري وسلمه رسالة البشير.
وبحث الوزير، طبقا للمتحدث باسم الخارجية، مع موقابي قضايا السلم والأمن في الإقليم وسبل تطوير التعاون الثنائي بين السودان وزمبابوي الى آفاق أرحب تأكيدا للعلاقات التاريخية بين السودان والأفارقة عبر التاريخ.
ونقل غندور الى الرئيس الزمبابوي رؤى الرئيس البشير لتحقيق الاستقرار في الإقليم وتقديره للدور الأفريقي بقيادة الرئيس موغابي فى معالجة بؤر النزاعات، كما قدم تنويرا حول المساعى الجارية في السودان لاستكمال عملية السلام.
على صعيد آخر نقل غندور لموقابي نتائج قمة كمبالا الرباعية التي ضمت كلا من السودان ويوغندا وأثيوبيا وكينيا حول السلام بدولة جنوب السودان وأهمية القمة القادمة لزعماء دول "إيقاد" بأديس أبابا وأهمية حل الاشكال عبر الجهود الإقليمية التى يبذلها رؤساء دول وحكومات الاقليم وما تحتاجه من دعم من قيادة الاتحاد الأفريقي ومجلس السلم والأمن الأفريقي.
سودان تربيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق