دهون البطن العنيدة مشكلة تعاني منها كل السيدات تقريبا والسبب نمط الحياة السريع والأكل الخاطئ.
ولا تدمر هذه الدهون العنيدة صورة الجسم فقط ولكنها أيضا تزيد من خطر الاصابة بالكثير من الأمراض الصحية. نقدم لكم اليوم بعض النصائح من طب الأيورفيدا للتخلص من رواسب الدهون حول بطنك.
ابدأ يومك مع عصير الليمون. يعتبرهذا واحدا من أفضل العلاجات للقضاء على دهون البطن. اعصر بعض الليمون الاصفر في كوب من الماء الدافئ وإضافة له بعض الملح. التزم بشرب هذا الماء كل صباح لزيادة التمثيل الغذائي والتخلص من تلك الكرش المزعجة.
ابتعد عن الأرز الأبيض والخبز الأبيض واستبدلها بمنتجات القمح المختلفة مثل الأرز البني، والخبز الأسمر، والحبوب الكاملةwholegrains  ، والشوفان، والكينوا.
تجنب المواد السكرية. ابتعد عن الحلويات والمشروبات المحلاة والأطعمة الغنية بالزيوت. يمكن استهلاك هذه الأطعمة لا يسبب الا زيادة في دهون الجسم في جميع مناطق الجسم مثل البطن والفخذين.
اشرب الكثير من الماء إذا كنت ترغب في التخلص من بطنك، ثم اشرب كمية كافية من الماء كل يوم. شرب الماء على فترات منتظمة يساعد على زيادة التمثيل الغذائي ويزيل السموم من الجسم.
أكل الثوم النيء. تناول من 2-3 حص من الثوم كل صباح، واشرب كوبا من الماء مع الليمون بعد ذلك. هذا العلاج المضاعف يساعد على فقدان الوزن وتحسين الدورة الدموية.
تناول حصص متوازنة من الفواكه والخضروات يوميا في الصباح والمساء. هذا الاطعمة غنية بالعديد من مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات.
استخدم التوابل الحارقة للدهون مثل القرفة والزنجبيل والفلفل الأسود في الطبخ. هذه التوابل غنية بالفوائد الصحية. كما تساعد على تحسين مقاومة الانسولين وخفض مستويات السكر في الدم.