السبت، 23 يناير، 2016

(جهة رسمية) تمنع الشروق من بث مقابلة مع رئيس نادي الهلال السوداني

اتهم مقدم برنامج "فوق العادة" الذي تبثه قناة الشروق السودانية، جهة رسمية أمسك عن ذكرها بأنها وراء منع بث حلقة أعدت مسبقاً مع رئيس نادي الهلال ينتقد فيها اتحاد كرة القدم بعنف.


وروجت القناة للقاء خلال الأيام السابقة ببث مقاطع من اللقاء.وأفاد مقدم البرنامج، ضياء الدين بلال، الذي يشغل منصب رئيس تحرير صحيفة "السوداني" بصفحته على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، الجمعة، بأن إدارة القناة أخبرته بوقف بث حلقة البرنامج المقرر بثها السبت مع رئيس نادي الهلال السوداني، أشرف الكاردينال وذلك من دون إعطاء أسباب.

وعزا ضياء ردة فعل القناة لتدخل جهة رسمية لم يسمها، وقال: "بالنسبة لي فهناك جهة رسمية في الدولة رأت في تكرار اتهامات الكردينال لاتحاد كرة القدم بالفساد تجديد للأزمة مرة أخرى في مستهل انطلاق دوري كرة القدم الممتاز".
وكادت المشكلات تعصف بالدوري السوداني لموسم 2015 بعد تهديدات من نادي الهلال بالانسحاب من البطولة لما يراه محاباة من اتحاد كرة القدم لفريق القمة الآخر نادي المريخ.
ويقتسم ناديا القمة في السودان جمهور الرياضة في السودان، وسبق للرئيس السوداني عمر البشير أن وصفهما بأكبر حزبين في البلاد.
وألمح متداخلون في صفحة مقدم البرنامج إلى أن سبب حجب البرنامج قد يكون عائد إلى علاقة القناة بجمال الوالي وهو رئيس سابق لنادي المريخ الند التقليدي للهلال.