الجمعة، 18 مارس، 2016

مسرحو البجة يمهلون الحكومة حتى مطلع ابريل وطلاب المؤتمر الوطني يعتدون على طلاب جامعة البحر الاحمر


اعتقلت الأجهزة الأمنية يوم الأربعاء ببورتسودان أحد مسرحي مؤتمر البجا قبل أن تطلق سراحه في وقت متأخر من الليل. وقال المسرّح الحسن كنه لراديو دبنقا أن الأجهزة الأمنية اقتادته من مقر الاعتصام بوزارة المالية موضحاً أنه خضع لاستجواب مطول قبل أن يطلق سراحه في تمام الساعة الثانية عشر صباحاً.

وحول اعتصام مسرحي مؤتمر البجه الذي بدأ يوم الأربعاء قال كنه إن المسرحين فضوا الاعتصام في تمام الساعة الثانية من صباح الخميس مؤقتاً بعد أمهلوا حكومة الولاية حتى مطلع أبريل لتسليم المشروعات. وقال إن فض الاعتصام جاء بعد تدخل عدد من أعيان ومنظمات ولاية البحر تعهدهم بالزام الحكومة بالوقت المحدد لتسليم المشروعات.

وأصيب طالبان في كلية التربية بجامعة البحر الأحمر ببورتسودان في هجوم شنه طلاب المؤتمر الوطني على مخاطبة لرابطة الطلاب الاتحاديين. وقال شاهد لـ”راديو دبنقا” إن مجموعة من طلاب المؤتمر هاجموا مخاطبة لرابطة الطلاب الاتحادية تنفيذ لوعيدهم بحظرهم عن العمل السياسي، موضحاً أن الهجوم أسفر عن إصابة الطالبين عبد الله ابراهيم هاشم، وفايز في كلية التربية بالإضافة إلى إصابة طالبة في مجمع الكليات.

وفي موضوع آخر أوضح الشاهد لـ”راديو دبنقا” أن طلاب كلية التربية بجامعة البحر الأحمر شرعوا في الاعتصام منذ يوم الثلاثاء بسبب تردي البيئة الأكاديمية وزيارة الرسوم الدرسية مبيناً أن الاعتصام سيتواصل في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.

دبنقا