السبت، 7 مايو، 2016

إنفجار شاحنة غاز يروع أهالي (ابوروف) شمال الخرطوم وسقوط 16 جريحا

روع مواطنو ضاحية (ابوروف) بامدرمان، شمال العاصمة السودانية ، بإنفجار شاحنة غاز، هز المنطقة وما جاورها ،وسقط على اثره 16 جريحا بينما تضررت المنازل والمباني القريبة من موقع الحادثة، وغطت سحب الدخان المنطقة، كما شوهدت السنة اللهب من مسافات بعيدة.
وأوضح أن الاجهزة المختصة في النيابة والدفاع المدني وشرطة الجنايات شرعت في التحقيق لمعرفة الاسباب التفصيلية التي ادت الي وقوع الحادث ، وتحديد المسئوليات .وأفاد معتمد أمدرمان مجدي عبد العزيز، في تصريح صحفي،أن الحادث وقع أثناء عملية تفريغ جزء من الشحنة بأحد مخازن الغاز الخاص بمخبز السوق الرئيسي لمنطقة "الشجرة" بضاحية ابو روف.
وبحسب المعتمد فإن قوات الدفاع المدني هرعت الي المنطقة وبدأت التعامل مع النيران الناتجة عن الانفجار وتقييم الوضع الذي حتم الامداد بعدد كافي من آليات الدفاع المدني ، كما دفعت الادارة العامة للصحة بعدد من فرق وسيارات الاسعاف.
وأشار عبد العزيز الى نقل 16 حالة اصابة لحوادث مستشفي امدرمان، تفاوتت اصاباتهم بين الحريق السطحي والجروح الطفيفة .
وقال " نتج عن دوي الانفجار تحطم زجاج ونوافذ البنايات المجاورة وسقوط بعض الاسقف المستعارة بمنازل المواطنين القريبة من الموقع ، وتأثر بالنيران مخبز سوق الشجرة ، مسجد سوق الشجرة الكبير- تلف جزئي- و 11 متجر من الناحية الجنوبية".
كما تأثرت طبقا للمعتمد العديد من المحال التجارية، بينما اتلفت كليا عربة من طراز لاندكروزر.
سودان تربيون