الثلاثاء، 3 مايو 2016

حريق استديوهات الاخبار يتسبب فى تعطيل بث نشرات لقناة (الشروق)


شبَ حريق فى مبانى واستديوهات الاخبار بقناة (الشروق) بوسط الخرطوم نهار (الثلاثاء) تسبب فى تعطيل بث بعض البرامج وإتلاف كاميرات تصوير وشاشات عرض.
وقالت سلطات الدفاع المدني، إنها نجحت في إخماد حريق شب في استديو الأخبار داخل مبنى (الشروق) في حي الرياض شرقي الخرطوم فى الثانية ظهرا، وتمكنت من السيطرة على الحريق من دون أن تُسجل خسائر في الأرواح.
واعتذرت إدارة القناة عن تقديم المواجز الإخبارية والنشرتين المحلية والاقتصادية في موعدها المحدد، على أن تبث النشرة الرئيسة (السودان هذا المساء) في موعدها المعتاد عند الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء.
وقال المدير العام لـ (الشروق) م. محمد خير فتح الرحمن، إن الحريق الذي شب في الاستديو “محدود” وتمت السيطرة السريعة عليه بواسطة قوات الدفاع المدني.
وأوضح أن الحريق شب في استديو الأخبار فقط في مبنى مكون من ثلاثة طوابق، وجميع بقية الأجهزة والمعدات العاملة في القناة سليمة.
وأضاف فتح الرحمن “ونسبة للتقنية والنظام الهندسي العالي الذي تعمل به القناة قد لا يكون الإنتاج بنفس النسق السابق، وإن شاء الله بعد فترة وجيزة ستعود القناة إلى ألقها المعتاد.
فيما كشف، مدير الشؤون العامة والعمليات بإدارة الدفاع المدني ولاية الخرطوم، العميد عثمان مصطفى، أن الحادث تسبب في “اتلاف أربع كاميرات تصوير وتسع شاشات عرض”.
وتلتزم القناة بخط إعلامى يعبر عن سياسات الحكومة وحزب المؤتمر الوطنى الذى يسيطر اعضاءه على معظم وسائل الإعلام فى السودان.
التغيير