الخميس، 12 نوفمبر 2015

فيس بوك تطلق ميزة تسهل على المستخدمين متابعة البث الحي للمشاهير


قالت فيس بوك يوم  الثلاثاء إنها أطلقت زرًا جديدًا للاشتراك يسهل على مستخدمي شبكتها الاجتماعية متابعة الشخصيات العامة التي يهتمون بها عند البدء ببث حي عبر خدمة “فيس بوك منشنز” Facebook Mentions.
وكانت الشركة أطلقت ميزة “البث المباشر” Live في آب/أغسطس الماضي، ليتمكن الآلاف من الشخصيات العامة والمشاهير من مشاركة الفيديو الحي مع الملايين من معجبيهم، والتي جاءت أساسًا لمنافسة خدمتي البث الحي، بريسكوب، وميركات.
وقالت فيس بوك في منشور لها على مدونتها إنها أضافت زرًا جديدًا للاشتراك إلى الزاوية العليا اليمنى من الفيديو الحي، ليتمكن المعجبين من النقر عليه لتقوم الخدمة بإعلامهم عندما تبدأ الشخصية العامة التي يتابعون ببث حي، وذلك على غرار خدمة بريسكوب التابعة لشركة تويتر.
وأوضحت فيس بوك، التي شبهت ميزة البث الحي خاصتها “بوضع تلفزيون في جيبك”، أن ما يزيد عن 60% من النشرات الحية التي تُبث عبر الخدمة تأتي من دول خارج الولايات المتحدة، مثل تايوان، والبرازيل، وإيطاليا.
وقالت الشركة إن عدد المتابعين للبث الحي الذي تقوم به بعض الشخصيات العامة، مثل دونالد ترمب، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية، يتجاوز 200 ألف.

يُشار إلى أن هذه الميزة تأتي بالتزامن مع إطلاق خدمة بريسكوب تحديثًا جديدًا لتطبيقها على نظاميأندرويد وآي أو إس، يجلب معه عددًا من المزايا أبرزها، إمكانية ظهور “الإعادات” Replays على الخريطة، والقدرة على تخطي والتنقل بحرية ضمن هذه “الإعادات”.


البوابة العربية للأخبار التقنية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق