السبت، 20 يونيو، 2015

اعلان نتيجة الشهادة الثانوية بنسبة نجاح بلغت 72،9%


 أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجة الشهادة الثانوية للعام 2014م 2015م بنسبة نجاح بلغت 72،9% .
وقالت الاستاذة سعاد عبدالرازق وزيرة التربية والتعليم في المؤتمر الصحفي الذي عقدته ظهر اليوم بمباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إن عدد الطلاب الذين جلسوا للامتحان بلغ 445،945 طالبا وطالبة وجلسوا في 3557 مركزا ، فيما بلغ عدد الطلاب الجالسين من خارج السودان 2536 طالبا وطالبة جلسوا في 16 مركزا .
واضافت الوزيرة ان هذا العام شهد تفوق المدارس الحكومية علي المدارس الخاصة وتفوق البنات علي البنين وذكرت أن امتحانات العام المقبل ستجرى في 14-3-2016م وان التقديم سيبدأ منذ فترة مبكرة ، مؤكدة علي ضرورة اهمية التجويد والارتقاء بالتعليم والانفاق علي التعليم الالكتروني ورعاية التعليم التكافلي من اجل مساعدة المحتاجين .
وأضافت ان هذا العام شهد دخول ثمانية ولايات ضمن المائة طالب وطالبة الاوائل خاصة ولايات شمال دارفور وسنار والنيل الابيض التي دخلت لاول مرة مما يؤكد ان هنالك اهتماما بالتعليم .
واشادت الوزيرة بجميع الجهات التي ساهمت خلال عام كامل حتي اعلان النتيجة خاصة رئاسة الجمهورية و قوات الشرطة ، والمعلمين ومدير امتحانات السودان ووزارة العلوم والاتصالات وشركات الاتصالات المختلفه وعمال التعليم ، والمغتربين وولاية الخرطوم ، وجميع العاملين بالوزارة ، وهنأت الوزيرة جميع الطلاب الناجحين واسرهم متمنية لهم مزيد ا من التقدم والتطور.

الخرطوم (سونا)