الجمعة، 19 يونيو 2015

"العشماوي" قبل سفرها مغادرتها لدبي: اعتزلت بسبب "شبشب" الوزيرة

عزة العشماوي
غادرت عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومى للطفولة والأمومة، في الساعات الأولي من صباح اليوم، مطار القاهرة متوجهه لدبي للإقامة مع زوجها، وقررت الابتعاد عن العمل العام نهائيا عقب استقالتها من المجلس القومى للطفولة والأمومة وتجاهل مناقشة أسباب استقالتها. 
وأكدت العشماوي في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" قبل مغادرتها عدم إقالتها، مؤكدة إنها تقدمت باستقالتها لوزيرة السكان، لأن المجلس أصبح تابعا لوزارة الدولة للسكان بالمخالفة للدستور، ووزيرة الدولة للسكان الدكتورة هالة يوسف قالت لموظفي الأمومة والطفولة "اللي مش هيشتغل هديله بالشبشب".
وأوضحت الأمين العام للمجلس القومي للأمومة والطفولة السابق، أن المجلس لن يكون مستقلا طالما أنه تابعا للدولة لأن المجلس يجب أن يكون مستقلا عن الحكومة التي تعد جهة تنفيذية والقومي للأمومة والطفولة جهة رقابية.
وأشارت إلى أن التقارير التي أصدرتها عن العنف ضد الأطفال أغضبت الحكومة، منوهة إلى أن استقالتها المسببة لم يتم التحقيق فيها بسبب التقارير وتم قبولها بدون تحقيق بالمخالفة للقانون، مؤكدة أنها رفعت استقالتها لرئيس الوزراء، ورئيس الجمهورية، والرقابة الإدارية، للاطلاع عليها ومعرفة أسباب الاستقالة.
وأوضحت العشماوى أنها قررت اعتزال العمل العام بعد مسيرة عمل بدأت من 1987 ممثلة مصر فى الاتحاد الإفريقى وعضو لجنة خبراء حقوق الطفل حتى عام 2018 وعضو اللجنة الدولية لحقوق الطفل سابقا والمشرف على العديد من الدراسات والأبحاث الخاصة بالطفل والأسرة وعضو لجنة صياغة قانون الاتجار بالبشر وأول من أسس وحدة مكافحة الاتجار بالبشر فى المجلس القومى للطفولة عام 2007، خاصة أن وزيرة السكان تعتبر كل ذلك كلام "قهاوى".
البوابة