السبت، 20 يونيو، 2015

في سابقة هي الاولى من نوعها.. ارهابي ينتحر خلال مواجهة مع القوات المصرية في سيناء


القاهرة- (د ب ا):
نفذت القوات المسلحة المصرية السبت عدة مداهمات في محافظة شمال سيناء المطلة على البحر المتوسط شملت مناطق المقاطعة ونجع شبانة بمركز ومدينة الشيخ زويد، أسفرت عن ضبط (100) كجم من مادة (الإنفو) شديدة الانفجار، ومخبأ معد لإيواء العناصر الإرهابية مجهز بعدد (25) سريرا ومهمات إعاشة كاملة.
وقال العميد محمد سمير المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) انه “في سابقة تعد الأولى من نوعها منذ بدء العملية العسكرية الشاملة للقضاء على الإرهاب في شمال سيناء، أقدم فرد إرهابي على الانتحار دون أن يوجه سلاحه إلى القوات أو أن يحاول الهرب في إشارة واضحة إلى السلوك غير السوى للعناصر الإرهابية وعدم القدرة على التكيف مع الظروف المحيطة نتيجة لتدنى المستوى الديني والثقافي”.
وبحسب المتحدث “أسفرت المواجهات عن مقتل إرهابي آخر ، تشير المعلومات الأولية الواردة عنه من العناصر المتعاونة إلى سابق خلافه الدائم مع قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي وأن النية كانت مبيتة ومنعقدة من قيادات التنظيم على تصفيته من خلال تعريضه لقواتنا للقضاء عليه”.
وقال المتحدث انه هذه المداهمات تأتي “استكمالا للضربات الاستباقية الناجحة للقوات المسلحة ضد العناصر والبؤر الإرهابية… ونتيجة لتدفق المعلومات الاستخباراتية من العناصر المتعاونة”.
القدس العربي