الخميس، 18 يونيو، 2015

كوريا الجنوبية ترسل قواتها إلى جنوب السودان في إطار بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام

كوريا الجنوبية ترسل قوات إلى جنوب السودان

ذكر الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس، أن كوريا الجنوبية سترسل دفعة خامسة من القوات العسكرية إلى جنوب السودان لمواصلة التزامها بمساعدة الدولة الأفريقية المستقلة حديثا في إعادة الإعمار.
وستتوجه وحدة "هانبيت" المكونة من 290 جنديا إلى السودان في أواخر الشهر الجاري في بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام لمدة 8 أشهر.
وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية /يونهاب/ إلى أنه من المقرر أن يقوم الجنود، ومعظمهم من الوحدات الطبية والهندسية، ب بمختلف المهام التي تضمن بناء البنية التحتية، تقديم الدعم الإنساني والدعم الاجتماعي والتطوير الاقتصادي عن طريق فتح مدارس مهنية ومعهد للابحاث للزراعة وتنظيم مختلف الفعاليات الثقافية.
وقامت الوحدة، التي تم تشكيلها في سبتمبر عام 2013 بعد الموافقة البرلمانية في سبتمبر 2012، بإرسال 4 دفعات إلى جنوب السودان، وتتمركز في منطقة بور، التي تبعد 170 كيلومترا شمال عن العاصمة جوبا.
وقال العقيد كيم بيونج-تشون، الذي قاد الجنود أثناء مراسم الوداع التي جرت في ميناء إنتشون اليوم الخميس "جميع أفراد الوحدة على استعداد للمهمة في جنوب السودان خلال 8 أسابيع.. سنبدل قصارى جهودنا لاعادة الاعمار والسلام في هذه الدولة ".
البوابة