الأحد، 3 أبريل 2016

محن نساء المؤتمر: "نطلع من مصيبة سعاد.. نلقي ارهاب عفاف!!"...













١-
***- بينما ما ملايين الناس في السودان والاردن ومصر في انتظار ما ستسفر عنها المباحثات الرسمية بين المسؤولين في الخرطوم وعمان والقاهرة حول اطلاق سراح الطلاب الاردنيين والمصريين المعتقلين منذ يوم السبت ١٩ مارس الماضي ٢٠١٦ بتهمة تسريب اسئلة امتحانات شهادة الثانوية السودانية وتعاملهم مع (سماسرة) كانوا وراء عملية التسريب، وهي المشكلة السودانية التي دخلت البرلمان الاردني والمصري، وتسببت في وصول السيدة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الي الخرطوم ورجعت الي القاهرة بخفي حنين...
٢-
***- بينما نحن السودانيين منذ (اربعة عشر يومآ) في انتظار اعلان وزارة التربية عن اسماء (السماسرة)، الذين استطاعوا ان يخترقوا وزارة التربية ويفتحوا الخزائن التي تحتوي علي اسئلة امتحانات الشهادة الثانوية وسربوها الي الخارج حتي وصلت الي الطلاب الاجانب في مساكنهم بالخرطوم...
٣-
***- ايضآ بينما نحن في السودان ننتظر بفارغ الصبر ان تفيدنا وزارة التربية ان كان ماجري في الايام الاخيرة هي عملية (غـش) ام عملية (تسريب)؟!!...فوجئنا ويالهول المفاجأة، ان عفاف تاور كافي القيادية بحزب المؤتمر الوطني والنائبة البرلمانية عن دوائر جنوب كردفان قد أبدت رغبتها الاكيدة في الانتحار للتخلص من الأمين العام لـ "الحركة الشعبية – قطاع الشمال " ياسر عرمان الذي اعتبرته السبب الرئيسي في مد أجل الحرب في ولاية جنوب كردفان!!
٤-
***- تصريح عفاف تاور (الخطير!!) سحب البساط من تحت اخبار وزارة التربية والتعليم وشغل بال الصحفيين الذين القوا الاضواء عليه بكثافة، ولانه لاول مرة في تاريخ السودان نجد احد المسؤولين الكبار في البرلمان يعلن جهارآ رغبته القيام بعملية انتحارية بهدف التخلص من معارض فقد تباينت وجهات النظر حول التصريح (الدموي). 
٥-
***- هناك من اكد انها عملية اتفاق مسبقة تمت ما بين مسؤولين في المؤتمر الوطني من جهة وعفاف تاور من جهة اخري، وان تدلي تاور بهذا التصريح بهدف الهاء الناس عن فضيحة وزارة التربية والتعليم، والا لماذا جاء توقيت تصريح عفاف تمامآ مع توقيق تسريب اسئلة الامتحانات؟!!
٦-
***- لماذا لم تعلن تاور من قبل عن نيتها في الانتحار والقضاء علي ياسر عرمان الا الان..مع العلم ان ما بين عرمان وعفاف جفاء وعدم ود منذ زمن طويل؟!!
٧-
***- تصريح عفاف تاور اثار تساؤلات حول ان كانت هي قانونية وتحمل شهادة جامعية- خصوصآ ان بعض الصحف المحلية كثيرآ ما اشارت الي مهنة عفاف القانونية؟!!-، فاذا كانت عفاف فعلآ قانونية ودخلت المجلس بهذه الصفة، هل يعقل ان تكون قانونية وارهابية في أن واحد؟!! 
٨-
***- الغريب في الامر، ان لا احد من المسؤولين في حزب المؤتمر الوطني..او المجلس قد استنكر التصريح، وسكتوا تمامآ عنه؟!!
٩-
***- هل اصبحت عفاف واحدة من (الانتحاريات) في رابطة (الدبابين) بجانب الوظيفة القانونية في المجلس الذي ترأسه بدرية سليمان؟!!
١٠-
***- ما الذي هدفت له عفاف بهذا التصريح الغريب: التقرب من عمر البشير بهذا التملق الذي فاق كل الحدود؟!!..ام انها فعلآ تنوي الانتحار بتفجير نفسها متي ماالتقت عرمان؟!!..ام محاولة لفت الانظار لها بعد ان اصبحت مهملة في المؤتمر الوطني والمجلس وتقريبآ بدون اعباء كبيرة؟!!
١١-
***- كتب احد المعلقين علي تصريح عفاف: 
(هب ان الأستاذ/ ياسر عرمان قد عمل على مد امد الحرب فى جنوب كردفان فهل هذا يبرر للأستاذة عفاف تاور ان تعمل على منهج داعش لتنتحر باية وسيلة تختارها؟!!..واذا تم هذا الانتحار وفجرت ياسرا ومالك عقار وعبد العزيز الحلو فهل هذا يعني ان الحرب قد انتهت فى جنوب كردفان؟!!
***- هذا التعليق يقودنا الي حادثة يوم ٢٤ ديسمبر عام ٢٠١١ عندما وقع حادث مقتل الدكتور خليل بتفجير صاروخي وفرحت الحكومة بهذا (الانتصار!!)، ومع ذلك لم تتوقف الحرب بل اشتد سعيرها الي اليوم.
١٢-
***- ظاهرة بروز ولمعان بريق نساء المؤتمر الوطني اشتد بقوة في الاونة الاخيرة خصوصآ بعد اختفاء الشخصيات الكبيرة التي كان عندها الوزن والثقل السياسي، هو ظهور جاء علي حساب القياديين القدامي والجدد الذين كانوا في الزمن السابق من اشهر الناس في الساحة السياسية فاطاح بهم البشير وابقي علي النساء.
١٣-
***- اشهر شخصية نسائية في حزب المؤتمر الوطني بلا منازع هي بدرية سليمان الرئيسة الفعلية وقائدة المجلس الوطني (البرلمان سابقآ). قالوها انها دكتورة!! واخرين اطلقوا عليها لقب (بدرية الترزية) علي اعتبار انها تفصل القوانين علي مقاس السلطة الحاكمة!!..هي (خميرة عكننة) داخل المجلس ولا ترضي بمناقشة اي مواضيع لا ترغب فيها السلطة مثل موضوع: عائدات النفط.. "الوديعة" القطرية.. اتفاقية مياه النيل.. سد "النهضة" الاثيوبي..فتح ملف "بيوت الاشباح"..مجزرة "العيلفون"..فساد القطط السمان.. صلاحيات جهاز الامن.. الحصانة..الغاء شرطة النظام العام..اغتصاب نساء "تابت".
***- رفضت بدرية السماح بوجود (كتلة المستقلين) داخل مجلسها!!
١٤-
***- الدكتورة سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي فشلت فشلآ ذريعآ في تادية واجبها الذي اقسمت عليه يوم التعيين. رفضت الافصاح عن الجامعات والمعاهد العليل الغير معترف بها من قبل الوزارة، وهو اجراء خطير للغاية لانه من حق اولياء الامور-خصوصآ المغتربين الذين يدفعون الرسوم بالعملة الصعبة- ان يعرفوا كل صغيرة عن الجامعات التي سيدرسون فيها مستقبلآ فلذات اكبادهم. السودان هو البلد الوحيد في العالم الذي ينفرد بان لا احد يعرف حقيقة الجامعات فيه، وان كانت حقآ مؤسسة تعليمية ام (فالصو)؟!! خطأ الدكتورة انها تحمي عن عمد تجار (مافيآ التعليم) علي حساب كل شي!!
١٥-
***- سخرت الجماهير طويلآ عندما طالعت (خبر وصورة) الوزيرة اشراقة وهي تحمل بندقية (كلاشنكوف) وسط مجموعة من جنود (قوات الدعم السريع)...زغردت اشرافة لحميدتي وهي التي اصلآ ما زغردت للانقاذ في حياتها!!، هي اول وزيرة دخلت تاريخ الخدمة المدنية بهذه الزغرودة، ولم يرد حميدتي التحية بأحسن منها؟!! 
١٦-
***- تعتبر تابيتا بطرس تيه شوكاي، خريجة كلية التمريض العالي في الخرطوم والحاصلة علي دبلوم علوم التمريض العالي ومعادلة بجامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية بكالريوس العلوم بامتياز ١٩٨٣، وحصلت ايضآ علي الدكتوراه في مجال مكافحة العدوى والتهابات الجروح في مجال تمريض جراحة القلب بالمملكة المتحدة جامعة ويلز بكاردف عام ١٩٩٩ من اغرب الشخصيات التي عرفناها في تاريخ (الخدمة المدنية)!!
١٧-
***- كيف تكون تابيتا خريجة التمريض العالي وزيرة دولة في وزارة الموارد المائية والكهرباء؟!!...ما علاقة القطن والشاش والحقن بالتوربينات والمولدات الكهربائية؟!!....هل يمكن تحقيق (سودان حضاري) بهذه السياسة التي تعتمد علي (الولاء قبل الكفاءة)..(والشخصيات الغير مناسبة تكون في اعلي المناصب بالخدمة المدنية والعسكرية "حميدتي ابرز مثال لهذه السياسة"؟!! )...
١٨-
***- بدرية سليمان/ دكتورة،
***- سعاد عبدالرازق/ دكتورة!!
***- سمية ابو كشوة/ دكتورة،
***- تابيتا بطرس/ دكتورة.
كلهن دكتورات!!، اذآ لماذا الحال مايل ومزري في المجلس وبالوزارات؟!!

بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de
الراكوبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق