الثلاثاء، 5 أبريل 2016

(الشعبية) والجيش السوداني يتباريان في عرض غنائم المعارك

المتحدث باسم جيش الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي 
يتبارى جيشا الحركة الشعبية ـ شمال، وقوات الحكومة السودانية، في عرض غنائم زعما الحصول عليها في المعارك الدائرة بمنطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق. وأعلنت قوات الحركة، الثلاثاء، استيلائها على 55 سيارة وخمس دبابات، بينما كان الجيش السوداني قد عرض غنائم مماثلة بكادقلي، يوم الإثنين. وتشتعل معارك عنيفة بين الجيش الشعبي والقوات الحكومية في عدة محاور منذ الأسبوع الماضي بجنوب كردفان، وأعلن الجيش السوداني الاستيلاء على "أم سردبة" المعقل الرئيس لمتمردي الحركة بقطاع كادقلي، فضلا عن السيطرة على 5 مواقع إستراتيجية.
وقال المتحدث باسم الحركة الشعبية ـ شمال أرنو نقوتلو لودي، في بيان تلقته "سودان تربيون" إن قوات الحركة حققت انتصارات في بلدة "مفو" بالنيل الأزرق واستولت على 55 سيارة وخمس دبابات بحالة جيدة.
ووفقا للبيان، فإن قوات الحركة بقيادة اللواء أحمد العمدة بادي والقائد الثاني اللواء جوزيف توكة، "حسمت معركة (مفو) بهزيمتها الساحقة للقوات الحكومية وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".
وزعم البيان أن القوات الحكومية فرت عشوائيا باتجاه الكرمك والبعض الآخر عبر الحدود إلى أثيوبيا، منوها إلى أن قوات الحركة أصيب منها خمسة جرحى.
وفي محور جنوب كردفان، قال لودي إن قوات الحركة كبدت القوات الحكومية المحاصرة داخل منطقة الأزرق شرق مدينة هيبان، التي قال انها حاولت فك الحصار عن نفسها.
وأضاف أن قوات الحركة أجبرت القوات الحكومية على الفرار للخلف مخلفة ثلاثة قتلى وعددا كبيرا من الجرحى مؤكدا استيلاء الجيش الشعبي على مدفع وثلاثة بنادق "كلاشنكوف" بحالة جيدة.
سودان تربيون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق