الاثنين، 9 مايو، 2016

تأجيل محاكمة الدكتو ياسر ميرغني الامين العام لجمعية حماية المستهلك

تم اليوم في الخرطوم تأجيل جلسة محاكمة الناشط المعروف والامين العام لجمعية حماية المستهلك الصيدلي ياسر ميرغني عبدالرحمن للمرة الثانية على أن تعقد الجلسة القادمة في الاول من يونيو القادم , وتعود أسباب التأجيل نسبة الى غياب الشاكي وهو مندوب جهاز الامن عمادالدين حسن عثمان, وكذلك لتعيين قاض جديد لمحكمة الملكية الفكرية والتي تنظر في القضية.

وقد شهدت الجلسة حضور كل الاطراف ممثلاً في الاساتذة عثمان ميرغني المتهم الاول وعلى الدالي المتهم الثاني , وياسر ميرغني المتهم الثالث.
يذكر أن البلاغ المفتوح يتعلق بموضوع سكر فاسد كان قد تم تداوله قبل فترة وتم حفظ البلاغ ضد ياسر ميرغني وآخرين منذ ابريل من العام الماضي وقد تم تحريك البلاغ مرة أخرى عقب عودة الاخير من رحلة شملت كل من ماليزيا وبريطانيا. وفي المؤتمر ال20 للمنظمة الدولية لحماية المستهلك والذي انعقد في البرازيل في الفترة من 18 الى 21 نوفمبر2015 كان قد تم انتخاب 13 عضواً في اللجنة التنفيذية من بينهم ياسر ميرغني الامين العام لجمعية حماية المستهلك السودانية وممثل الشرق الاوسط في لجنة العام2014 وكانت الجمعية العمومية قد انتخبت السيد بات كومبي من هولندا رئيساً للمنظمة لمدة 5 أعوا قادمات.
ظل ياسر ميرغني من الاصوات المرتفعه على الدوام ضد كثير من ممارسات الفاسد التي أصبحت ديدن الحكومة السودانية لذلك فهو يتعرض وعلى الدوام الى انواع مختلفة من المضايقات المستمرة , وربما يعزى تحريك هذا البلاغ مرةً اخرى على الرغم من اغلاقه الى محاولة ترهيب وتهديد للدكتور ياسر ميرغني الذي لايلقي بالاً لمثل هذه التهديدات