الخميس، 4 يونيو 2015

العطية: تجريد قطر من حق تنظيم كأس العالم مستحيل



قال سعادة الدكتور خالد بن محمد العطية وزير الخارجية أمس الأربعاء، إنه «من المستحيل تجريد قطر من حق تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، لأنها فازت عن جدارة واستحقاق بعد أن قدمت أفضل عرض».
وقال العطية في مقابلة مع رويترز في باريس إنه لا يمكن تجريد قطر من حق تنظيم كأس العالم رغم مزاعم فساد هزت الاتحاد الدولي (الفيفا)، مؤكداً أن «التحامل والعنصرية» وراء الهجوم على عرض قطر. وأضاف العطية أن قطر ستكشف يوما ما «عمن يقف وراء الحملة الموجهة ضدها». وأبلغ رويترز بعد يوم من استقالة سيب بلاتر من رئاسة الفيفا: «يصعب جدا على البعض أن يستسيغ أن تنظم دولة عربية مسلمة هذه البطولة، كما لو كان هذا الحق بعيد المنال عن دولة عربية». وتابع «أعتقد أن التحامل والعنصرية وراء حملة الهجوم على قطر». وقال وزير الخارجية إن «هذه الحملة مستمرة منذ وقت طويل. أؤكد لكم شيئا واحدا.. قطر قدمت أفضل عرض. اجتزنا كل الإجراءات وفزنا لأننا قدمنا أفضل عرض».
وأضاف قائلا «فزنا بتنظيم هذه البطولة عن جدارة واستحقاق لأننا قدمنا أفضل عرض، ولسنا اليوم في معرض الكشف عن الأطراف التي تقف وراء هذه الحملة ضد قطر، ولماذا يسعون لحرمان قطر من هذا الحق، لكن عندما يحين الوقت سنظهر للجميع ما نملكه».
وتابع العطية «لم يحن الوقت بعد. لا نرغب أن يشتت أحد انتباهنا ونسعى لتنظيم بطولة كأس عالم فريدة».
وتلقى الفيفا لطمة موجعة الأسبوع الماضي مع الإعلان عن تحقيق أميركي بشأن مخالفات مالية مزعومة تعود إلى أكثر من عقدين سابقين.


العرب القطرية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق