الأربعاء، 17 يونيو 2015

جنوب دارفور تقرر تمديد حظر التجوال إلى منتصف الليل وتتعهد بالقضاء على الانفلات الأمني



قررت ولاية جنوب دارفور-غرب السودان- في اجتماع طارئ رأسه الوالي آدم الفكي، تمديد حظر التجوال بمدينة (نيالا)-عاصمة الولاية-إلى الثانية عشر ليلا، بدلا عن العاشرة، وتعهد الوالي عقب تسلم مهامه رسميا بعد تعيينه، بالقضاء على الانفلات الأمني ومحاربة الفساد.
وأكدت الولاية، إن حظر التجوال في توقيته الجديد سيبدأ اعتبارا من الأول من شهر رمضان المبارك، حتى يتمكن المواطنون من أداء شعائرهم الدينية في الشهر الكريم.
وشدد المشاركون في الاجتماع الطارئ مع مسئولي الولاية، على أن القوات النظامية ستكثف من انتشارها في الدوريات الليلية والارتكازات خاصة أثناء صلاة التراويح.. لافتا إلى أن محكمة الطوارئ ستظل في حالة انعقاد دائم لمحاكمة المتمردين والمخالفين، محذرا المواطنين من أن إطلاق الأعيرة النارية في بداية رمضان سيعرضهم للمحاكمة.
ووعد والي جنوب دارفور، آدم الفكي،-أمام حشد جماهيري- بالقضاء على الانفلات الأمني، وأعلن نيته تشكيل لجنة عليا لتأمين (نيالا)، منوها إلي أهمية فرض هيبة الدولة وسيادة حكم القانون بالولاية، داعيًا مجتمع الولاية إلي مساندة الحكومة في القضاء علي الانفلات الأمني تمهيدا لرفع حالة الطوارئ المفروضة بالولاية منذ أغسطس الماضي .
وقال الفكي، انه لن يسمح لأي جهة مسلحة بتحرير المتهمين من بين يدي المحاكم والحراسات الشرطية كما كانت يحدث بمدينة (نيالا)-عاصمة الولاية، موضحا أن ما كان يحدث بالولاية هي إهانة جسيمة لمواطن الولاية وحكومته، مضيفا أن مجموعات متمردة محدودة الإمكانات لا يمكن لها أن تهدد امن الولاية ومواطنيها البالغ تعدادهم ما يفوق الأربعة ملايين نسمة .
ونوه الوالي، إلي انه أحيط علما بكافة مواضع الفساد الإدارية والمالية بالولاية لافتا إلي انه سيتجه لمحاربة الفساد والمفسدين، داعيا وجهاء الولاية لعدم طرق باب الوساطات حال القبض على أي موظف أو مسئول تم ضبطه في جريمة مالية أو إدارية .
وأكد الفكي، أهمية المضي قدما لتحقيق المصالحات القبلية ورتق النسيج الاجتماعي لإعادة العلائق القبلية إلى سيرتها الأولي، داعيا إلى ضرورة نبذ القبلية والعنصرية مشيرا إلى أنه سيقف على مسافة واحدة من جميع المكونات الأثنية والأحزاب السياسية، لافتا إلى أهمية عودة النازحين إلى مناطقهم بتوفير الأمن والاستقرار بقرارهم والعمل علي مساعدتهم ليصبحوا منتجين زراعيا لدفع عجلة التنمية بالولاية.

أ.ش.أ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق